الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 15-8-2015

 الوضع العام

استهدفت قوات النظام المتمركزة في ملعب الحمدانية والأكاديمية العسكرية وحي صلاح الدين والإذاعة وسيف الدولة بقذائف المدفعية وقذائف الدبابات وصواريخ أرض-أرض نوع الفيل أحياء ” صلاح الدين والمشهد والإذاعة والزبدية وسيف الدولة ” واستهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أطراف بلدة رتيان بريف حلب الشمالي وكات حصيلة القصف مقتل ثمانية أشخاص وإصابة أكثر من خمسين آخرين.

وعلى الصعيد العسكري

شهدت جبهات ” سيف الدولة وصلاح الدين والإذاعة والزبدية ” اشتباكات بين الثوار من تجمع فاستقم كما أمرت والفوج الأول وحركة نور الدين الزنكي وكتائب أبو عمارة والجبهة الشامية وقوات النخبة تزامنت الاشتباكات بقصف مدفعي عنيف وبقذائف الدبابات وصواريخ أرض-أرض نوع الفيل من قبل قوات النظام رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وكانت الاشتباكات الأعنف على محور سيف الدولة.

وتمكنت قوات النظام فجر اليوم من السيطرة على ستة نقاط من الثوار ومن ثم قام الثوار بشن هجوم معاكس على قوات النظام تمكنوا خلاله من استعادة السيطرة على كافة النقاط التي خسروها بعد قتل أكثر من عشرين عنصراً من قوات النظام وإصابة أكثر من 40 آخرين فيما قتل ستة عناصر من الثوار وأصيب 18 آخرين.

وعلى جبهة الراموسة دارت اشتباكات بين الثوار من الفوج الأول وفيلق الشام وفصائل أخرى مع قوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار لتحصينات ومواقع قوات النظام بقذائف الهاون وقذائف مدفع b9 ومدفع جحيم وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم .

وبالانتقال لريف حلب  حيث شهد ريف حلب الشمالي اشتباكات عنيفة بين الثوار من غرفة عمليات فتح حلب وفصائل أخرى مع تنظيم الدولة على محوري ” أم حوش وتلالين ” في محاولة الثوار اقتحام مواقع التنظيم تزامنت مع استهداف الثوار لمواقع التنظيم بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وقذائف الدبابات.

وتمكن الثوار خلال الاشتباكات على جبهة تلالين من إعطاب جرافة لتنظيم الدولة بعد استهدافها بقذائف المدفعية وتدمير بيك آب مزود برشاش 14.5 لتنظيم الدولة على وذلك بعد استهدافه بقذيفة مدفع b9 , وإعطاب سيارة للتنظيم على طريق ” تلالين-صوران ” بعد استهدافها بالرشاشات الثقيلة.

10565145_643657279102891_1352373073299091851_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق