نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري يوم الأحد 16 8 2015

ريف دمشق :
ارتقاء  85 شخص و عدد كبير من الجرحى بعضهم في حالة خطرة في مجزرة ارتكبها طيران النظام بعد قصفه لسوق شعبي وسط مدينة دوما بالغوطة الشرقية ، كما أصيب كادر إسعافي للدفاع المدني أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني بإسعاف الجرحى في المدينة.

واشتباكات عنيفة بين الثوار من جهة وقوات النظام وحزب الله مدعوماً بالدفاع الوطني من جهة اخرى في المحور الجنوبي لمدينة الزبداني من جهة شارع بردى صد خلالها الثوار محاولات تقدم الحزب والنظام باتجاه المدينة موقعين قتلى وجرحى في صفوفهم وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف المدينة من الحواجز المحيطة بها.

ادلب‬ :
محاولة اغتيال أحد قادة جبهة النصرة في معرة النعمان و يكنى بـ”أبي تاج” حيث تم زرع عبوة ناسفة بسيارته ولكن تم اكتشافها و تفكيكها قبل ان تنفجر به.
فيما شهدت جبهة الفوعة وكفريا قصف متبادل بين جيش الفتح وقوات النظام أسفر عن مقتل ما يقارب “10” عناصر لقوات النظام بعد استهداف  المبنى الذي كانت تتحصن به قوات النظام بقذيفة مدفعية.

الحسكة‬ :
طيران التحالف يستهدف بغارة جوية مركز الحبوب في بلدة مركدة بريف الحسكة الواقع تحت سيطرة تنظيم الدولة .

حماة‬ :‬
استهدف تجمع صقور الغاب بقذائف الهاون مراكز وتجمعات قوات النظام في قرى الرصيف والجيد وحاجز الدرابلة بسهل الغاب.

حمص :
شن طيران النظام الحربي و المروحي عدة غارات جوية على مدينة تدمر استهدفت المنطقة الاثرية مما أدى لدمار في السوري الشمالي للحرم الاثري, كما استهدف الطيران أحياء المدينة السكنية موقعاً عدد كبير من الجرحى تم إسعاف بعضهم إلى مشافي مدينة الرقة.

حلب‬ :
استهدف الثوار من كتائب ثوار الشام الدشم التي تتحصن بها قوات النظام أمام بلدية الراموسة بقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة .
كما تمكن الثوار من تدمير مبنى كانت تتحصن بداخله قوات النظام و ذلك بعد استهدافه بقذائف مدفع جهنم ما أدى لمقتل من كان داخله .

اللاذقية :
تدمير دبابة تابعة لقوات النظام كانت متمركزة على كتف الشيخ محمد بعد استهدافها بصاروخ تاو من قبل عناصر الفرقة الساحلية الأولى.

IMG_0242

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى