نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 25-9-2016

حلب :
-مقتل “10” أشخاص في أحياء الهلك و قاضي عسكر والقاطرجي فيما سقط عشرات الجرحى في قصف مكثف مستمر لليوم السابع على أحياء مدينة حلب.

ادلب :
-عين جيش الفتح “أبو حسين الأردني” قائداً عاماً للجيش خلفاً لأبو عمر سراقب الذي قتل في إحدى الغارات الجوية على ريف ادلب.

حماة :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت أطراف بلدة مورك وقرية معان في ريف حماة الشمالي.

-سيطر الثوار على معمل السكر و محطة القطار جنوب قرية الكبارية في ريف حماة الشمالي بعد اشتباكات مع قوات النظام تمكنوا خلالها من  تدمير دبابة و مدفع 23 شرق البلدة.

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا أطراف مدينة #دوما بغارتين جويتين ولا أنباء عن إصابات .

درعا :
شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت مدينة داعل بريف درعا الغربي مما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

حمص :
-اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط  قصر الحير بريف حمص الشرقي، وفي محيط عنق الهوى وعلى محور مكسر الحصان، بينما استهدف تنظيم الدولة بعدة قذائف صاروخية قرية المسعودية شرقي حمص والموالية للنظام.
-استهدف الطيران الحربي قرية الزعفرانة بغارة جوية ومزارع  تلبيسة ومنطقة السعن الأسود في ريف حمص الشمالي، ما أسفر عن سقوط عدد من الاصابات.

اللاذقية
-محاولات تقدم جديدة للنظام والميليشيات المساندة له على محاور جبل الأكراد والتركمان وسط قصف عنيف ومتبادل بين الثوار و قوات النظام بالمدفعية وراجمات الصواريخ والرشاشات ، سقط خلال ذلك قتيل وعدد من الجرحى في صفوف النظام، كما استهدفت قوات النظام قرى و محاور ريف اللاذقية بالقنابل العنقودية و البراميل المتفجرة.

شنت قوات النظام حملة اعتقالات واسعة في مدينة اللاذقية طالت اﻷحياء المحاصرة وذات الغالبية السنية ومنها حي الرمل الجنوبي و الصليبة ومشروع صليبة وحي العوينة.

القنيطرة :

قصف متبادل بالرشاشات الثقيلة بين قوات النظام المتمركزة على أطراف بلدة حضر في ريف القنيطرة وفصائل الثوار المتمركزة في تل الحمرية، ولا أنباء عن إصابات.

latakia 11

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى