الشأن السوري

الدفاع التركية: نقاط المراقبة التركية في إدلب قادرة على الدفاع عن نفسها

قالت وزارة الدفاع التركية، بتصريحات جديدة إنَّ نقاط المراقبة التركية الموجودة بمنطقة “خفض التصعيد” في إدلب، شمال غربي سوريا، “قادرة على الدفاع عن نفسها ضد أي هجوم”.

وجاء ذلك على لسان المتحدثة باسم وزارة الدفاع التركية، ناديدا شبنم أكطوب، اليوم الجمعة، عقب مؤتمر صحفي تقييماً لأنشطة الوزارة خلال العام 2019، في العاصمة أنقرة.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الدفاع، تعليقاً على موضوع نقاط المراقبة التركية في إدلب: “إذا حصل هجوم على هذه النقاط، فأنها قادرة على الدفاع عن نفسها وقادرة على القتال ضمن نطاقٍ واسع”.

موضحةً أنه لا يوجد مخاوف أمنية حولها ولا في عملية إمدادها، وأن تركيا تقوم بالتنسيق مع روسيا حول هذه القضية، حسب ما نقلته وسائل إعلام تركية.

وذهبت، أكطوب، خلال حديثها إلى القول: “خلال العام الحالي، نفذت القوات المسلحة التركية 150 عملية داخل البلاد وخارجها ضد تنظيم “بي كا كا” أسفرت عن تحييد 1789 عنصراً”.

اقرأ ايضاً:وزارة الدفاع التركية: الهجوم الذي تعرض له الرتل التركي انتهاكٌ لاتفاق “خفض التصعيد” مع روسيا

وأشارت إلى تفكيك 1066 عبوة ناسفة يدوية الصنع، وضبط 1015 قطعة سلاح، و69 صاروخا مضادا للدبابات، و1598 قنبلة يدوية، و420 ألف قطعة ذخيرة، و174 لغم، و3329 كيلوغرام مادة متفجرة، و45 طن من مادة نترات الأمونيوم، على حد قولها.

وجاءت تصريحات الدفاع التركية، في الوقت الذي تحاصر فيه قوات النظام السوري نقطتي المراقبة التركية في مورك والصرمان، من أصل 12 نقطة مراقبة عسكرية تركية، أقيمت في إطار اتفاق منطقة “خفض التصعيد” في إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى