الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 18-8-2015

الوضع العام:
استهدف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية أحياء ” سيف الدولة والسكري والشعار وبستان القصر ” واستهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة حيي ” المشهد والإذاعة ” ما أدى لإصابة ثمانية أشخاص, كما قامت المحكمة المركزية بريف حلب الغربي بالتعاون مع مركز ‫شرطة دارة عزة الحرة‬ بضبط كميات كبيرة من الحشيش المخدر المزروع في قرية ‫‏فدره‬ التابعة لمدينة ‫دارة عزة‬ وقامت الكتيبة الأمنية بإزالة الحشيش المزروع و اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق من يقوم بزراعته.
وشهدت بلدة القبة بريف حلب الشرقي قيام وحدات الحماية الكردية تقوم مداهمة واعتقال بحق الشبان العرب بحجة أنهم خلايا نائمة لتنظيم الدولة.
على الصعيد العسكري:
شهدت جبهة الراموسة اشتباكات بين الثوار من كتائب ثوار الشام وفصائل أخرى مع قوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار لدشم ومواقع قوات النظام أمام بلدية الراموسة بقذائف مدفع جهنم وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.
كما قام الثوار من الجبهة الشامية باستهداف أحد المباني الذي تتحصن بدخله قوات النظام بمطار النيرب العسكري جنوبي حلب بقذيفة مدفع b9 وتمكنوا من تحقيق إصابة مباشرة فيه.
وبالانتقال لريف حلب شهد ريف حلب الشمالي معارك كر وفر بين الثوار من غرفة عمليات فتح حلب وفصائل أخرى مع تنظيم الدولة منذ فجر اليوم وحتى هذه اللحظة على محوري “أم حوش والوحشية ” في محاولة الثوار السيطرة على القريتين فيما دارت اشتباكات متقطعة على محور تلالين.

11898599_654156374719648_942994957166477961_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق