أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

جنرال إسرائيلي يكشف عن خطة “مفاجئة” يجهزها حزب الله في الحرب المقبلة

كشف جنرال إسرائيلي، اليوم الجمعة، عن خطة وصفت بـ”المفاجئة”، لميليشيا حزب الله يعدها للمواجهة مع إسرائيل في المعركة المتوقعة.

جنرال إسرائيلي يكشف سيناريو الحرب المقبلة

ونقلت القناة 12 العبرية عن رئيس لجنة الشكاوى السابق بالجيش الإسرائيلي، الجنرال في الاحتياط إسحاق بريك: إن حزب الله قد يعبر الحدود في أي معركة مقبلة أمام الجيش الإسرائيلي وبأعداد كبيرة خلال المعركة.

ولفت إلى أنّ “الجيش الإسرائيلي ليس مستعداً لمثل هذه المواجهة، مقارنة بحزب الله، الذي يتأهب في أي لحظة لإسقاط آلاف الصواريخ والقذائف كل يوم على الجبهة الداخلية الإسرائيلية”.

وشدد على ضرورة تحضير وتجهيز سكان البلدات الشمالية الإسرائيلية لأي مواجهة مستقبلية مع الحزب.

وأوضح الجنرال الإسرائيلي أن الجبهة الداخلية والتي يعيش فيها حوالي 10 مليون نسمة، تحتاج إلى معالجة حقيقية حتى يمكنها مواجهة آلاف الصواريخ والقذائف من حزب الله، مشيراً إلى أن تلك الجبهة لم يتم تجهيزها للحرب الأصعب منذ حرب العام 1948.

وناشد بريك رئيس هيئة الأركان هرتسي هاليفي، بضرورة تدشين جيش قوي ونوعي بمستويات عالية من المهنية والحرفية العسكرية.

اقرأ المزيد|| الجيش الإسرائيلي يستعد للحرب مع حزب الله.. الموعد اقترب بانتظار “ساعة الصفر”

جنرال إسرائيلي جديد لقيادة المنطقة الشمالية

وجاء الحديث تزامناً مع قرب تعيين، الميجر جنرال، أوري غوردين، قائداً جديداً للجبهة الشمالية، بعد أن كان رئيس لقيادة الجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي.

ونقلت أسوشيتد برس، في تقرير أن غوردين، سيكون دوره الجديد هو التأكد من أن أي قتال في المستقبل “لن يصل إلى الجبهة المدنية”.

وفي مقابلة مع الأسوشيتد برس، قال غوردين إنه “لا شك” في أن إسرائيل لا تزال هي الجانب الأقوى. لكنه قال إن حزب الله رغم ذلك هو عدو قوي.

ووصف غوردين ترسانة حزب الله، التي يعتقد الآن أنها تحتوي على صواريخ متطورة دقيقة التوجيه، بأنها صعبة الفهم.

الحرب المقبلة

يحمل شهر أيلول تحديات وإمكانية تصعيد بين ميليشيا حزب الله اللبناني وإسرائيل، حيث هدد زعيم الميليشيا، حسن نصر الله، من أن قيام إسرائيل باستخراج الغاز من المنطقة البحرية المتنازع عليها هو بمثابة تهديد يمكن أن يتطور لمواجهة لا تحمد عقباها.

اقرأ أيضاً|| حسن نصر الله يهدد بمواجهة مع إسرائيل وينتظر ما يحمله الوسيط الأمريكي ليعلنها 

وفي معرِض ردّه على سؤالٍ أكّد القائد الجديد للمنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي أنّ “الجيش بات مُستعدًا لتوجيه ضربة عسكريّة لأهداف إيرانيّة في سوريا”، لافتًا إلى أنّ “الجيش أنهى قبل عدّة أيّامٍ مناورة كبيرة تُحاكي حربًا على عدّة جبهاتٍ، وهي المناورة التي استمرّت شهرًا كاملاً، وحاكت قيام الجيش الإسرائيليّ بالمواجهة على عدّة جبهاتٍ بحيثُ تكون الجبهة الشماليّة، أيْ مع حزب الله، هي الجبهة المركزيّة”.

وتابع: “سنصِل إلى كلّ مَنْ يُحاول الاعتداء على إسرائيل أوْ المسّ بها، أوْ حتى مَنْ يقوم بالتخطيط لتنفيذ عملياتٍ عسكريّةٍ ضدّ الدولة العبريّة”، حسب وصفه.

جنرال إسرائيلي يكشف عن خطة "مفاجئة" يجهزها حزب الله في الحرب المقبلة
جنرال إسرائيلي يكشف عن خطة “مفاجئة” يجهزها حزب الله في الحرب المقبلة.. جنرال إسرائيلي يكشف عن خطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى