الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 6-9-2015

الوضع العام:
فتحت مديرية التربية في الحسكة اليوم مجدداً باب التسجيل للراغبين بالتدريس بالوكالة والساعات الإضافية من خارج الملاك ولم يتمكنوا من استكمال الأوراق الثبوتية المطلوبة خلال الفترة التي انتهت منتصف الشهر الماضي.
كما افتتح في قرية تل طويل التابعة لمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا أمس مركز لـ ‹كومين› (مجلس قرية) يتبع لـ ‹الإدارة الذاتية›، حمل اسم مركز مجلس ‹شهداء تل طويل› بحضور أهالي القرية وشخصيات عربية وكردية من ‹الإدارة الذاتية›.
فقد تم قص الشريط الأحمر من قبل ‹أمهات الشهداء› في هذه القرية كما ألقيت كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي ‹PYD›، أكد فيها المتحدث «إنه إذا حصلت بعض الخروقات من أحد الأشخاص فهذا دليل عدم فهم مبادئ الحزب.
من جهة أخرى وبعد انتهاء المعارك والاشتباكات في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا بين قوات النظام وتنظيم الدولة من جهة وبين وحدات حماية الشعب والتنظيم من جهة ثانية وبعد عودة الحياة إلى طبيعتها وانتقال المعارك إلى ريف المدينة وبالتحديد في منطقة الهول بدأ التدقيق على مداخل ومخارج المدينة من جهة النظام السوري وقوات حماية الشعب التي تسيطر على مدخل المدينة الشمالي خشية دخول سيارات مفخخة أو عناصر تابعين للتنظيم الدولة.
فيما حلق طيران التحالف الدولي صباح هذا اليوم بشكل مكثف في اجواء منطقة الحسكة وريفها الشرقي بسرب مؤلف من ثلاثة طائرات حيث اتجهت واحدة منهم شرقاً لتستهدف منطقة مخيم اللاجئين في وقت مضى حيث دمرت تجمعاً لعناصر التنظيم الدولة في محيط المخيم
والثانية حلقت باتجاه الجنوب مستهدفة محيط شركة البترول الجبسة في مدينة الشدادي دمرت تجمع لعناصر وآليات التنظيم خلفت قتلى وجرحى بين صفوف عناصر تنظيم الدولة.
والثالثة حلقت مطولاً شرق المدينة لتستهدف موقعين لتجمعات تنظيم الدولة في قريتي الصخر والمجيبرة اللتان تبعدان 14كم شرق المدينة حيث دمرت الموقعين وقضت على من كان بداخلهما
كما قصف تنظيم الدولة موقع متقدم لقوات وحدات حماية الشعب بقذائف الهاون دون تسجيل اضرار فردت عليهم وحدة من قوات حماية الشعب على مصدر القذائف وقضت على اعداد منهم بعد ان دمر الموقع بشكل كامل
في سياق شن طيران التحالف الدولي غارات عنيفة على مواقع التنظيم في الريف الجنوبي لبلدة تل براك.
فيما جرت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في منطقة الحمر جنوب شرق الحسكة وتزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي فوق محافظة الحسكة وريفها.

11899830_654986707969948_4012383789873237970_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى