أخبار العالم

قائد “مرتزقة فاغنر” يكشف حجم سيطرة قواته في باخموت بعد يوم من تهديده بالانسحاب منها

بعد أن أثار عاصفة جدل إثر شتمه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، عاد رئيس مرتزقة فاغنر العسكرية الروسية، ليتحدث عن حجم سيطرة قواته على باخموت شرق أوكرانيا والتي تشهد قتالاً مستعراً منذ أشهر.

 

قائد مرتزقة فاغنر يكشف حجم السيطرة في باخموت 

 

وأشار قائد “فاغنر” الروسية إلى أن المساحة المتبقية تبلغ 2.5 كم فقط، للسيطرة الكاملة على باخموت.

 

وقال بريغوجين بحسب ما نقلت وكالة ريا نوفوستي الروسية: “بقي لتحرير المدينة بشكل كامل اقتحام 2.5 كيلومتر فقط من الأراضي”. كما أشار بريغوجين إلى أن القوات الأوكرانية تفقد يومياً في مدينة باخموت من 400 إلى 600 عسكري.

 

وكانت معركة باخموت، التي تراها روسيا على أنها نقطة انطلاق إلى مدن أخرى، ما زالت خارج سيطرتها في منطقة دونباس الصناعية، هي المعركة الأشرس في الصراع، وخسر فيها كلا الجانبين آلاف الأرواح في حرب طاحنة على مدى أشهر.

 

استعدادات مكثفة 

 

وقالت مسؤولة أوكرانية كبيرة الجمعة إن روسيا تنقل مقاتلي فاغنر من خط المواجهة إلى باخموت للاستيلاء على المدينة بحلول “يوم النصر” في التاسع من مايو.

 

والجمعة، أعلنت “مرتزقة فاغنر” العسكرية الروسية عن خطط للانسحاب من مدينة باخموت بشرق أوكرانيا في حال لم يتم مدها بالعتاد العسكري والذخائر، لكن كييف قالت إن مقاتلي المجموعة يعززون مواقعهم لمحاولة الاستيلاء على المدينة قبل احتفال روسيا بعيد النصر هذا الأسبوع.

 

ويأتي ذلك بالوقت الذي أكدت القوات الأوكرانية أنها أنهت الاستعدادات بشأن العملية العسكرية المضادة شرق البلاد، فيما تحدثت روسيا أيضاً عن استعدادها لصد القوات الأوكرانية.

 

وذكرت صحيفة “كومسومولسكايا برافدا”، أن الجيش الروسي وصل إلى التعبئة بشكل كامل، في حالة التأهب القتالي. مشيرةً إلى أنه “لا ينبغي أن نعاني من نقص في الذخيرة أثناء تغطية عملياتنا ناريًا. نحن على استعداد لصد هجوم أوكرانيا، إذا حدث. ثم ننتقل إلى الهجوم المضاد”.

 

قائد "مرتزقة فاغنر" يكشف حجم سيطرة قواته في باخموت بعد يوم من تهديده بالانسحاب منها
قائد “مرتزقة فاغنر” يكشف حجم سيطرة قواته في باخموت بعد يوم من تهديده بالانسحاب منها

بالفيديو|| بعد “شتائم” قائد فاغنر.. قديروف يدخل على خط الأزمة بتصريحات “مهمة” موجهاً رسالة وشويغو يظهر بين العتاد العسكري 

 

بالفيديو|| بعد “شتائم” قائد فاغنر.. قديروف يوجه رسالة وشويغو يظهر بين العتاد العسكري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى