نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري يوم الأحد 20 9 2015

هدنة مؤقتة تم الاتفاق عليها للجلوس على طاولة المفاوضات بين جيش الفتح وايران سوف تبدأ الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم في كل من الزبداني ومضايا بريف دمشق الغربي وبلدتي الفوعة وكفريا في ريف ادلب الشمالي.

ادلب :
تعرضت مدينة سراقب فجر اليوم لعدة غارات بالحاويات المتفجرة  مما أدى لدمار كبير في الأبنية السكنية فيما شهدت جبهة الفوعة هدوء شبه تام منذ الصباح الباكر دون اي اشتباكات او غارات جوية.

حلب :
استهدف الثوار بمدفع جهنم أماكن تمركز قوات النظام في حي “الخالدية” محقققين إصابات مباشرة ، فيما سقط عدد من الضحايا والجرحى جراء قصف بالهاون طال حي الميدان، بينما استهدف الطيران الحربي منطقة الشيخ خضر بصاروخين فراغيين وانباء عن وقوع اصابات.

ريف دمشق :
قصف مدفعي مصدره تل الكابوسية استهدف مزارع خان الشيح في ريف دمشق الغربي بينا استهدف الطيران الحربي مدينة داريا بخمس غارات جوية و ألقى الطيران المروحي”28″برميل متفجر على المدينة منذ الصباح.
وفي الغوطة الشرقية استهدف الطيران الحربي بلدة “النشابية ” بغارتين جوتين أوقع عدد من الاصابات في صفوف المدنيين ,كما شن عدة غارات جوية على بلدة “حزرما” ليصل عدد الغارات التي شنها منذ الصباح الباكر والى هذه اللحظة سبعة غارات.
على صعيد آخر دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وميليشيا حزب الله على عدة محاور من مدينة الزبداني وسط قصف مدفعي مصدره  حاجزي آية الكرسي ومرج التل استهدف منطقة الوزير في مضايا.

اللاذقية:
استهدف الثوار بقذائف الهاون مواقع قوات النظام في كتف الجلطة والشيخ محمد في ريف اللاذقية، في حين استهدف الطيران الحربي بأكثر من “10” غارات جوية قرى جبل اﻷكراد في ريف اللاذقية ولا أنباء عن إصابات.

حمص :
نفذ الطيران الحربي “4” غارات جوية على مدينة تلبيسة في الريف الشمالي.

درعا:
استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون الطريق الواصل بين بلدتي ” الكرك الشرقي ورخم ” في الريف الشرقي.

دير الزور :
شن الطيران الحربي غارة جوية على محيط مطار دير الزور العسكري وغارتين جويتين على كل من حي الحويقة وخسارات ولا أنباء عن وقوع إصابات.

11813342_662091893926096_5505514856301474998_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى