منوعسلايد رئيسي

زواج كاتبة جزائرية من حفيد نابليون بونابارت يثير جدلاً واسعاً

تزوجت الكاتبة الجزائرية، ياسمين بريكي، من حفيد الإمبراطور الفرنسي، نابليون بونابارت، مدنياً فيما سيقام الحفل والمراسم الكنائسية لاحقاً، لتكتسب بهذا لقب الأميرة، وذلك بعد قصة حب بينهما.

نابليون بونابارت “ليس محتلاً”

قالت بريكي إن: “الزواج سيساعد في تحسين العلاقة بين الجزائر وفرنسا”. وأضافت أن “الحب هو الذي جمعها بحفيد نابليون، وهي حياتها الشخصية قبل أن تكون بين بلدين”.

وأشارت إلى أنها: “مهتمة كثيراً بالعلاقة الودية بين الجزائر وفرنسا، وأنها من الأشخاص الذين يريدون أن تكون العلاقة جيدة”، وتمنت في سياق كلامها أن يكون العرس “رمزاً للاتحاد والترابط والمحبة بين البلدين”.

عن الجدل حول مسألة أن جزائرية تزوجت بحفيد مَن احتل الجزائر سنة 1830، أوضحت بريكي أن، نابليون بونابرت، لم يكن هو من احتل الجزائر، بل الملك شارل العاشر، ولذلك لا مانع أمام زواجها من حفيده.

وعقد الأمير يواكيم تشارلز نابليون، قرانه على، ياسمين لورين بريكي، بتاريخ 5 مارس/آذار الماضي، الذي يصادف الذكرى المئوية الثانية لوفاة نابليون الأول، وفق بيان صحفي للعائلة.

أمراء في حفل الزفاف

حضر حفل الزفاف الصغير بالدائرة العاشرة الراقية بباريس، في انتظار المراسم الكنسية، شخصياتٌ من بينها دوق روسيا الأكبر جورج وخطيبته، ريبيكا فيكتوريا بيتاريني، والبارون جان كريستوف فون بفيتن، ولوران داسو، ولويس سامبيون بوليوني.

يبلغ حفيد نابليون بونابرت من العمر 47 عاماً، وهو من أبوين ينحدران من نسل يواكيم الأول، أمير الإمبراطورية وملك نابولي، وكارولين بونابرت ملكة نابولي، وأخت الإمبراطور نابليون الأول.

بعد التحاقه بالجيش الفرنسي كمظلي في كوسوفو، عاش يواكيم في الهند لمدة سبع سنوات، حيث عمل على نشر تقنيات فرنسية، كما أنه منخرط في جميع الجمعيات التاريخية النابليونية.

مواضيع ذات صِلة : وثائق تكشف الجانب المظلم لحقبة نابليون بونابارت وطفولة الزعيم النازي هتلر

وياسمين بريكي جزائرية الأصل، وبالتحديد من ولاية عنابة، وانتقلت إلى فرنسا سنة 2004 من أجل إكمال دراستها، وتُعرف بنشاطها في المجال الثقافي واهتمامها بتأليف كتب للأطفال. ولدت ياسمين وترعرعت في الجزائر، وهي تنحدر من عائلة البريكي، التي أسست إمارة البريك (القرن 18-19)، بالقرب من اليمن.

شاهد أيضاً : إعلان الجامعة الفرنسية بمصر “حملة نابليون بونابرت 2020”.. يثير الجدل وتقوم بحذفه

زواج كاتبة جزائرية من حفيد نابليون بونابارت يثير جدلاً واسعاً
زواج كاتبة جزائرية من حفيد نابليون بونابارت يثير جدلاً واسعاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى