أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

غضب في الأردن وخطر يحدق بدوري الكرة إثر مقتل طفل بطوبة رماها مشجع

أشعلت حادثة وفاة طفل بطوبة في الأردن عقب انتهاء مباراة “ديربي الأردن”، غضباً واسعاً في البلاد خلال الساعات القليلة الماضية، إذ تعالت الصيحات المطالبة بإلغاء الدوري الأردني.

– غضب في الأردن

دشنَّ مغردون أردنيون على منصة “تويتر” هاشتاغ يطالب بإلغاء الدوري الأردني بعد وفاة الطفل حسن أبو رمضان بعد إلقاء “طوبة” عليه من أعلى بناية في منطقة ماركا بالعاصمة عمّان خلال احتفال ناديه بالفوز.

ورغم التحذيرات الأمنية المستمرة بنبذ التشجيع العنيف في الاردن، ورغم إقامة مباراة الوحدات والفيصلي دون جمهور، عاش الشارع يوماً حزيناً جراء الحادثة.

وفي تفاصيل الحادث، وقعت القصة المؤلمة عقب انتهاء مباراة “ديربي الاردن”، التي أقيمت على ستاد القويسمة بعمّان ضمن إطار منافسات كأس الاردن مساء الجمعة الماضية، بين الفيصلي والوحدات، حيث فاز الأخير بركلات الترجيح.

– تعليق رسمي

علق الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام العقيد، عامر السرطاوي، في بيان أن بلاغاً ورد أمس لمديرية شرطة شرق عمّان بإصابة طفل يبلغ 12 عاماً بجسم قاسي “طوبة” سقطت عليه من إحدى البنايات أثناء وجوده بالشارع العام مع مجموعة من الأشخاص بغرض الاحتفال، غير أنه ما لبث أن فارق الحياة.

وقال: “إن تحديد هوية شاب يبلغ 16 عاماً يُشتبه بإلقائه الطوبة، فأُلقي القبض عليه واعترف بفعله بدافع غضبه من نتيجة المباراة، فيما ستتم إحالته للقضاء لينال عقابه”.

ونعا رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الوحدات وهيئته العامة، الطفل وقدموا العزاء إلى آل أبو رمضان بعد وفاة الطفل.

كما عبرت إدارة نادي الوحدات عن عميق حزنها وأسفها على الحادث.

مواضيع ذات صِلة : ألهبت المشاعر في الاردن.. ما قصة الطفلة التي صورها والدها في المقبرة

والجدير ذكره أن الاتحاد الاردني لكرة القدم كان قرر إقامة مباراة الوحدات والفيصلي على ستاد الملك عبدالله الثاني، ضمن الدور ربع النهائي من كأس الأردن 2022 دون جمهور، حفاظاً على سلامة أركان منظومة كرة القدم، وذلك بناء على طلب الجهات الأمنية.

شاهد أيضاً : فيديو محزن للراحل “النعيمات” يوثق لحظاته الأخيرة قبل وفاته في صحراء الاردن

غضب في الأردن وخطر يحدق بدوري الكرة إثر مقتل طفل بطوبة رماها مشجع
غضب في الأردن وخطر يحدق بدوري الكرة إثر مقتل طفل بطوبة رماها مشجع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى