نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 7-10-2015

حماة :
قصف من الطيران الروسي استهدف بلدة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي بالتزامن مع استهداف البلدة وقرى تل هواش والتوبة والجابرية براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة من قوات النظام في حاجز المغير وحاجز بريديج، كما استهدف قصف براجمات الصواريخ من حاجز دير محردة التابع للنظام بلدة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي، وقصف مدفعي طال بلدة عطشان في ريف حماه الشمالي بالتزامن مع اشتباكات قوية بين الثوار وقوات النظام تمكن خلالها الثوار من تدمير دبابة للنظام على جبهة معان.
فيما نفذ  الطيران الروسي سبع غارات على بلدة كفرزيتا بريف حماة الشمالي طالت مباني سكنية ونقاط للجيش الحر.
من جهة أخرى تمكن الثوار من تجمع العزّة من تدمير دبابتين تابعتين لقوات النظام على جبهة المصاصنة في ريف حماة الشمالي بصاروخ تاو وأخرى على جبهة معان وعربة بي ام بي على جبهة معركبة، أيضاً دمر الثوار دبابة شرق تل الصياد في ريف حماة الشمالي بينما انفجرت عربة بي ام بي بلغم أرضي على جبهة مورك بريف حماة الشمالي، كما تمكن تجمع العزة التابع للجيش الحر من تدمير سيارة محملة بالذخيرة على جبهة المصاصنة في ريف حماة الشمالي بعد استهدافها بصاروخ تاو خلال محاولة النظام التقدم على جبهة الصياد شرقي بلدة اللطامنة, يأتي ذلك في ظل استمرار التحليق المكثّف للطيران الروسي في سماء المنطقة.
أيضاً تمكن لواء سيف الله التابع للجيش الحر من تدمير دبابة على جبهة قرية لطمين الى الغرب من مورك في ريف حماة الشمالي بعد استهدافها بصاروخ تاو اثناء محاولة قوات النظام التقدم نحو القرية , حيث يحاول جيش النظام تشتيت قوة الثوار من خلال هجومه من عدة محاور ( لطمين – كفرنبودة – المصاصنة – الصيّاد – مورك – عطشان ) .
في حين تم تدمير عربة bmb تابعة للنظام على طريق حاجز ابو شفيق بين بلدتي كفرزيتا ومورك في ريف حماه الشمالي وذلك من خلال نسفها بلغم ارضي من قبل اجناد الشام.
فيما دمر أيضاً تجمع صقور الغاب دبابة على جبهة المغير الواقعة جنوب بلدة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي.
وقد أعلن جيش الفتح كلاً من البلدات التالية مناطق عسكرية “ترعي تل مرق , عطشان , أبو دالي , الحمدانية , ام حارتين , إسكيك الطامة”.

ادلب :
استهدف الطيران الروسي مقراً لتنظيم ‫#‏جبهة_النصرة‬ شمال مدينة خان شيخون في ريف ادلب الجنوبي وحلق بشكل مكثّف في سماء ادلب مع تنفيذ عدة غارات جوية استهدفت مواقع مدنية وعسكرية في بلدات احسم و الهبيط والبارة في جبل الزاوية ، كما استهدف بغارتين السيارات والارتال على  طريق أوتوستراد حلب _ دمشق الدولي وسقوط عدة ضحايا نتيحة لذلك.
أيضاً استهدف الطيران الروسي بغارة جوية شمال بلدة كفرنبل قرب مشفى اورينت الجراحي والأضرار كانت مادية،فيما استهدف مع طيران النظام بعدة غارات جوية كل من المناطق الجنوبية من ريف ادلب الجنوبي ومعرة حرمة و مرعيان.
في حين استهدف قصف صاروخي قرى جبل الزاوية في ريف ادلب الشمالي بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي في سماء المنطقة .
وقد شهدت بلدة  الهبيط في ريف ادلب حركة نزوح قوية جراء القصف المدفعي المكثّف من حواجز النظام بالتزامن مع الغارات الجوية على البلدة.

حلب:
استهدف الطيران الحربي الروسي بصاروخين موجهين بلدة دارة عزة في الريف الغربي وانباء وردت عن وقوع ضحايا وجرحى فيما استهدفت قوات النظام قرية تل عنبر بالقذائف المدفعية ولم ترد أنباء عن إصابات.

دير الزور :
دبابة لقوات النظام تستهدف سيارة فان بالقرب من المطار العسكري ، بقذيفة و ارتقى على أثرها 3 أشخاص.

IMG_4666

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى