الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 9-10-2015

الوضع العام:
هدوء داخل المدينة وبكافة احيائها حركة خفيفة في الأسواق بسبب العطلة من ناحية الوضع الاقتصادي رفع سعر ربطة الخبز من 35ل س إلى 50ل س. بالإضافة إلى تحكم تجار الأدوية “الصيادلة “بالأسعار رغم تسعيرة الدولة العالية يضاف إليها سعر جديد من قبل الصيادلة.
فيما جدد حزب الاتحاد السرياني دعوته للمؤسسات السياسية والمدنية والدينية للمكون السرياني والآشوري في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا للانضمام إلى «الإدارة الذاتية»، واعتبر أن قانون حماية ممتلكات المهاجرين جاء لمنع حصول تغيير ديمغرافي في المنطقة حسب قولهم
كما تستمر بلدية الشعب التابعة ‹الإدارة الذاتية› في مدينة عامودا بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا بتنفيذ مشروعها الخاص لترميم الطرق وترقيعها والذي بدأت به منذ شهرين تقريباً.
فيما شهد الريف الجنوبي لمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا مؤخراً طلعات مكثفة لطائرات التحالف الدولي بعد يومين من انتهاء المعارك بين وحدات حماية الشعب ‹YPG› التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› من جهة، وبين تنظيم الدولة قرب جبل عبد العزيز غربي الحسكة.
في سياق آخر تشهد مدينة الحسكة عودة للحياة طبيعية بعد التفجيرات التي راح ضحيتها العشرات من المدنيين والعسكريين بين قتيل وجريح إلى جانب عودة النشاط إلى المدينة خاصة مع استمرار توافد الطلبة من المدن الأخرى لتقديم الامتحانات الجامعية التكميلية.
غير أن انتشار الحواجز التابعة لقوات النظام في مناطق سيطرتها بمركز المدينة والتفتيش الدقيق على البطاقات الشخصية يعيق حركة الطلاب والأهالي وخاصة الشباب.
انفجار عبوة ناسفة عصر اليوم كانت مزروعة في الشارع العام في حي النشوة فيلات بمدينة الحسكة دون ورود معلومات عن إصابات.

17700_624875074314445_4171997015832067984_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى