الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 11-10-2015

الوضع العام:
أبلغ المعنيون في ‹الإدارة الذاتية› العاملين في المجمع التربوي في بلدة الجوادية بريف الحسكة شمال شرقي سوريا اليوم الأحد بضرورة إخلاءه وتسليمه لهيئة التعليم في مقاطعة الجزيرة فيما نقلت مديرية التربية جميع الموجهين الاختصاصيين وبقية موظفي المجمع إلى مدينة القامشلي.
المجمع التربوي في الجوادية كان تابعاً لمديرية التربية في الحسكة وكان يديره موجهين مختصين للإشراف على واقع المدارس في المنطقة كما كان يوزع فيه الرواتب الشهرية للمدرسين والعاملين في حقل التربية وبعد قرار ‹الإدارة الذاتية› بتدريس المقررات المدرسية باللغة الكردية في مدارس المنطقة تم إخلاء المجمع ونقل كافة الطاقم إلى قامشلي ليحل محلهم موظفين تابعين لهيئة التعليم في ‹الإدارة الذاتية›.
فيما بدأ في مدينة المالكية بمحافظة الحسكة تسيير حافلة للنقل الداخلي ضمن المدينة في خطين رئيسيين.
الحركة مقسمة إلى خطين الأول من الكراج إلى كورنيش طريق الزهيرية زورآفا – شارع عين ديوار – الكراج أما الخط الثاني فالانطلاق من الكراج إلى سوق المدينة مروراً بالمشفى الوطني ثم زور آفا. وشارع معمل السجاد وأخيراً العودة إلى الكراج.
جاءت هذه الخطوة بعد عقد ‹بلدية الشعب› التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› وبالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني وإدارة المرور اجتماعاً لتسيير السرافيس داخل المدينة وتحديد التسعيرة للخط الكامل بـ 35 ليرة سورية.
كما أطلقت ‹الإدارة الذاتية› في مدينة تل أبيض بمحافظة الرقة أمس دفعة جديدة من المعتقلين في سجونها في أعقاب دفعات أخرى تم إطلاق سراحها مؤخراً.

11753707_646569992144953_8630377994942391827_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى