نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 14-10-2015

قام الجيش التركي يوم أمس باصطحاب آليات حفر ” جرافات ” ودخول منطقة أطمة على الحدود التركية السورية بهدف تسوية المنطقة وهدم بعض المنازل القريبة من الحدود وذلك بعد أن استولى الجيش التركي في وقت سابق على أكثر من 100 متر داخل الأراضي السورية على طول الحدود من جهة أطمة , الجدير بالذكر أن أهالي المنطقة تظاهروا ووقفوا في وجه الجيش التركي وآلياته لمنعهم من إتمام الأمر دون أي تدخل من الفصائل العسكرية الثورية الموجودة في المنطقة .

حمص :
-حركة احرار الشام تسمّي القيادي ” مرهف ابو محمد ” قائدا لها في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي الغربي بعد اغتيال القائد السابق ” عامر الخضر ” الليلة الماضية .

دمشق :
-سقطت عدة صواريخ كاتيوشا على حي المزة 86 في قلب العاصمة دمشق.
شن الطيران الحربي أكثر من ثماني غارات جوية على حي “جوبر” الدمشقي وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف  في ظل محاولات قوات النظام اقتحام الحي والتقدم من محور طيبة.

ريف دمشق :
اشتباكات عنيفة اندلعت بين الثوار وقوات النظام على عدة محاور في الغوطة الشرقية كان أعنفها على محاور التلال المطلة على الغوطة الشرقية وضاحية الأسد من محوري عين ترما وحي ‫‏جوبر‬، تزامنت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف طال كل من مدينة دوما وبلدات عين ترما وزملكا وسقبا في الغوطة الشرقية مع تحليق للطيران الحربي في سماء المنطقة، ما أسفر عن ارتقاء عدة شهداء من الأطفال وسقوط جرحى بينهم نساء، إضافة لغارات جوية الفراغية مدينة دوما ومدينة عربين.

درعا :
-اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على أطراف حي المنشية في “درعا البلد” وسط قصف مدفعي استهدف الأحياء المحررة، وأسفر عن ارتقاء شخص وسقوط عدد من الجرحى.
-استهدف الطيران المروحي مدينة داعل وبلدة ابطع بوالغاربة الغربية بالبراميل المتفجرة وسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

حلب :
-اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم الدولة على محوري ” تل جبين و احرص ” في محاولة التنظيم اقتحام البلدتين.
-سيارة مفخخة استهدف بها تنظيم الدولة بلدة “احرص” في الريف الشمالي وسط اشتباكات عنيفة بين الثوار والتنظيم في محاولة منه اقتحام البلدة.
-الثوار يدمرون بمدفع جهنم أحد مقرات قوات النظام على جبهة بستان الباشا في “حلب” ومقتل وإصابة كل من كان بداخله

حماة :
-تمكن الثوار من تدمير مدفع 130 داخل كتيبة مورك بعد استهدافه بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون.
-نفذ الطيران الحربي غارات جوية على بلدة اللطامنة وقرية لطمين في الريف الشمالي.

11863230_653704191431533_5304678055445885396_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى