الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 15-10-2015

الوضع العام:
حلق طيران التحالف اليوم بشكل كثيف في الريف الجنوبي للمدينة فيما تشهد محطات الوقود في بلدات ” الجوادية , معبدة , المالكية بريف الحسكة شمال شرقي سوريا فقدان المازوت لليوم الخامس على التوالي.
من جهة أخرى يعاني قسم كبير من أهالي المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في ريف الحسكة شمال شرقي سوريا من تشديد الخناق عليهم بالقوانين والفتاوى التي يصدرها التنظيم بين الحين والآخر.
كما أن عناصر تنظيم الدولة قطعوا يد أحد الأهالي في ريف الحسكة الجنوبي بسبب سرقته لدراجة نارية في ظل منع النساء في مناطق ريف الحسكة وديرالزور من الذهاب إلى مدينة الحسكة , وبحسب المعلومات أن حالة من الخوف والارتباك تعيشها التنظيم وأن مقراتها وحواجزها تكاد تكون خالية ويقوم التنظيم بإخفاء آلياته واسلحته الثقيلة داخل المحلات والدكاكين والبيوت خوفا من استهدافها من قبل طيران التحالف الدولي والروسي وأن الوسيلة الوحيدة لتنقلات عناصرهم هي الدراجات النارية.
من جهة أخرى نفذت وحدات مكافحة الإرهاب في مقاطعة الجزيرة حملات مداهمة متزامنة ضد تنظيم الدولة في مناطق مختلفة من المقاطعة اعتقلت خلالها 12 عنصراً من تنظيم الدولة.
بعد أن تلقت تنظيم الدولة ضربات موجعة في مقاطعة الجزيرة على يد مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة بدأ التنظيم بتنفيذ هجمات انتحارية وتفجير السيارات المفخخة وزرع الألغام وبهدف الحد من هذه الاعتداءات نفذت وحدات مكافحة الإرهاب في مقاطعة الجزيرة حملات مداهمة متزامنة في عدد من مناطق المقاطعة.
حملات المداهمة المتزامنة التي نفذتها وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لوحدات حماية الشعب استهدفت مقار تنظيم الدولة في مدن رأس العين، تل براك وتل حميس، وأسفرت الحملات عن اعتقال 12 عنصراً من تنظيم الدولة بينهم

11753707_646569992144953_8630377994942391827_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى