الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 15-10-2015

 

الوضع العام:

واصل طيران النظام المروحي اليوم تحليقه من جديد في سماء محافظة درعا ملقياً البراميل المتفجرة على مناطق في درعا وريفها مما تسبب بالدمار الكبير في الممتلكات السكنية.

حيث ألقى الطيران المروحي ثمانية براميل متفجرة على مدينة الشيخ مسكين سبقها قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قوات النظام في اللواء 12 وفي بلدتي السحيلية وقرفا

كما وتعرضت بلدة ابطع المجاورة لقصفٍ عنيف بالرشاشات الثقيلة من قوات النظام في بلدة قرفا في محاولة لقطع الطريق بين بلدة ابطع ومدينة الشيخ مسكين. في سياق متصل تعرضت مدينة الحراك بريف درعا الشرقي لقصفٍ بثمانية براميل أيضاً جاء أغلبها في منطقة اللواء 52 المحرر إضافة لقصفٍ مدفعي من قوات النظام المتمركزة في بلدة خربة غزالة ولم ترد أي أنباء عن إصابات أو أضرار.

كما وألقت الطائرات المروحية برميلين متفجرين على أحياء درعا البلد مما تسبب بدمار في الممتلكات السكنية

وعلى صعيد الاشتباكات جرت اشتباكات عنيفة جداً بكافة أنواع الاسلحة بين قوات النظام المدعومة بالميليشيات اللبنانية وميليشيا اللجان الشعبية مع الفصائل المقاتلة وأهمها “حركة المثنى وجبهة النصرة ولواء بني أمية وألوية العمري” وغيرها على أطراف مدينة الشيخ مسكين في ضل محاولة لقوات النظام التقدم باتجاه المدينة وفي ذات السياق فقد جرت اشتباكات بين لواء توحيد الجنوب وقوات النظام على أطراف حي المنشية بدرعا البلد.

كما وجرت اشتباكات متقطعة على أطراف بلدة عتمان بريف درعا بين قوات النظام ولواء المعتز بالله.

 

موقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى