الشأن السوري

حكومة النظام السوري تتراجع عن وعودها وتعيد رفع أسعار مواد تموينية هامّة..

كشفت وسائل إعلام محلّية أنّ وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحكومة النظام السوري، رفعت بعض أسعار المواد الأساسية بموجب نشرة الأسعار التي تصدرها كل فترة.

وبحسب ذات المصادر فقدّ حملت النشرة رقم 7 من الوزارة، رفع أسعار بعض المواد الهامّة مثل “السكر والشاي والسمن النباتي”، على الرغم من تصريحات سابقة بتوفير هذه المواد بأسعار مدعومة ومخفّضة ضمن صالات المؤسسة العامة للتجارة التابعة لحكومة النظام السوري.

وأصبح سعر مبيع كيلو السكر بالمفرق 400 ليرة سورية بعد أن كان 340 ليرة ، أما سعر كيلو السمن النباتي أصبح 1,100 ليرة معبأ بعد أن كان 975، وكيلو الشاي بيكو فرط 5,000 ليرة والسوبر بيكو فرط 6,000 ليرة.

اقرأ أيضًا: انتهى الجوع في سوريا.. حكومة النظام السوري تبدأ بتوزيع مواد تموينية السبت القادم!

بينما تحدثت مصادر محلّية أنّ الأسعار بعيدة أيضاً عن واقع الأسواق، حيث تختلف من مكان لآخر، وتزيد عن تلك النشرة بنحو 10٪ ببعض المناطق.

وقالت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، ببيانها إنّ الأسعار الواردة في النشرة تعد حدّاً أعلى ويمكن البيع بأقل منها، وأنّ العمل بهذه النشرة سيستمر حتى 20 من الشهر الجاري، مهددةً بمعاقبة من يخالفها.

يذكر أنّ الأسواق السورية ضمن مناطق سيطرة النظام السوري تشهد جموداً كبيراً، نتيجة انخفاض قيمة الليرة السورية وضعف القدرة الشرائية للأهالي، بالوقت الذي تتخذ فيه حكومة النظام السوريّ إجراءات تقشف ومحاصرة لتلك الأسواق متذرعةً بالحفاظ على الأسعار ومحاولة خفضها.

اقرأ أيضًا: مسؤول بحكومة النظام السوري: “من صبر 10 سنوات على قطع الكهرباء يستطيع أنّ يصبر شهر أو إثنين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى