أخبار العالم

شاهد|| صورة واضحة لقاتل 22 شخصاً بأمريكا.. والسلطات تكشف معلومة “صادمة” عنه

بعدما قتل 22 شخصاً في عمليات إطلاق نار عشوائية بمدينة لويستون بولاية مين في شمال الولايات المتّحدة اليوم الخميس، كشفت السلطات المحلية اسم وصورة المشتبه به ومعلومة “صادمة” عنه.

– صورة واضحة لقاتل 22 شخصاً بأمريكا

وفقاً للإعلام الأمريكي، فإن مطلق النار الذي وصف بالخطير، يدعى روبرت كارد، وهو مدرب أسلحة نارية في احتياطي الجيش الأمريكي.

 

وكان قد تم إطلاق سراحه مؤخراً من مصحة عقلية، إذ ذكرت سلطات إنفاذ القانون، أن كارد عانى مؤخراً من مشكلات تتعلق بالصحة العقلية، بما في ذلك سماع أصوات وتهديدات بإطلاق النار على قاعدة الحرس الوطني في ساكو بولاية ميشيغن.

فأودع في مصحة عقلية لمدة أسبوعين خلال صيف 2023، ليتم في ما بعد إطلاق سراحه.

وجاءت تلك المعلومات فيما تحاول شرطة الولاية تحديد مكان كارد، الذي فر بعدما نشر الرعب في مطعمين بالمدينة.

والجدير ذكره أن 22 شخصاً على الأقلّ قتلوا ليل الأربعاء الخميس، فيما أصيب “عدد أكبر بكثير” بجروح برصاص المسلّح في موقعين مختلفين في مدينة لويستون، بحسب ما أعلن مسؤول محلّي لشبكة “سي إن إن”.

وقال عضو مجلس بلدية مدينة لويستون، روبرت مكارثي: إنّ السلطات “أكّدت مقتل 22 شخصاً وإصابة عدد كبير” بجروح في الهجوم الذي نفّذ في صالة للبولينغ وفي مطعم وحانة، بينما أكّدت الشرطة أنّ مطلق النار لا يزال طليقاً.

وغالباً ما تشهد الولايات المتحدة حوادث مشابهة، لا سيما خلال السنوات الماضية، ما أشعل سجالاً في البلاد حول قوانين حيازة الأسلحة.

شاهد|| صورة واضحة لقاتل 22 شخصاً بأمريكا.. والسلطات تكشف معلومة "صادمة" عنه
شاهد|| صورة واضحة لقاتل 22 شخصاً بأمريكا.. والسلطات تكشف معلومة “صادمة” عنه

اقرأ أيضاً:

عشرات القتلى والجرحى في حادث إطلاق نار مروع بولاية ماين الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى