الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 25-10-2015

الوضع العام:

الاوضاع الامنية هادئة داخل المدينة وبكافة احيائها ولا مشاكل تذكر حركة نشطة في الاسواق وطبيعية في الدوائر و المدارس , لا جديد من ناحية الخدمات كالكهرباء والمياة و نوعية الخبز وغيرها من الازمات, فيما بدأت فروع المصرف الزراعي التعاوني في محافظة الحسكة  اليوم عمليات تمويل محاصيل الموسم الشتوي القادم بمستلزمات الإنتاج الزراعي.

من جهة اخرى قام  تنظيم “الدولة الإسلامية”باعدام رجل في مناطق سيطرته بريف الحسكة الجنوبي حيث أطلق عنصر من التنظيم النار على رأسه  وسط تجمهر لعشرات المواطنين بينهم أطفال بتهمة “سب الذات الإلهية”

في السياق” استهدف عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” بعدة قذائف تمركزات لوحدات حماية الشعب في منطقتي السراقة وخربة حنش بمنطقة جبل عبد العزيز في الريف الغربي لمدينة الحسكة  دون معلومات عن الخسائر البشرية.

على الصعيد العسكري:

دارت اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردية من جهة وعناصر تنظيم “الدولة الاسلامية” من جهة اخرى  في محيط جبل عبد العزيز بريف الحسكة ما ادى لمقتل 3 عناصر من التنظيم وبحسب المعلومات  حيث وصلت جثثهم إلى مشافي في مناطق سيطرة التنظيم بريف الحسكة الجنوبي.

وفي السياق ذاته” دارت مواجهات بين التنظيم والحماية الشعبية مدعومة بعناصر «الصناديد» العشائرية قرب قرية إسكندرون جنوب بلدة تل حميس قرب الحدود مع العراق شرق الحسكة.

وشنت طائرات التحالف الدولي خلال اليومين الماضيين  غارات جوية عدّة على مواقع التنظيم في محيط بلدة الهول شرق الحسكة  وسط اشتباكات على محور قرية أم حجيرة إلى الشمال منها.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان: فأن منطقة الهول شرق مدينة الحسكة شهدت استنفاراً بالتزامن مع وصول آليات وعربات مدرعة تقل عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية” داعش” قادمة من منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

11692588_638276286307657_1540564545779822513_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى