الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 27-10-2015

الوضع العام:

الحسكة “هدوء تام بداخل المدينة وبكافة احيائها لا مشاكل أمنية تذكر حركة نشطة في الاسواق لا تغير من ناحية الخدمات.

فيما بدأت الورش الفنية التابعة لمجلس مدينة الحسكة تنفيذ عمليات تنظيف وتعزيل وتبديل الفوهات المطرية في شوارع المدينة.

ونفذ مجلس مدينة الحسكة خلال الشهرين الماضيين أعمال ترحيل الأنقاض من الأحياء الجنوبية للمدينة والتي تعرضت لأضرار مادية كبيرة نتيجة اعتداءات الناتجة من تنظيم الدولة الإسلامية.

كما استلمت مديرية صحة الحسكة اليوم 30 سريرا مقدما من منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” لدعم قسم الاطفال الذي افتتح موءخرا في المشفى الوطني بالحسكة .

خرج مشفى الاطفال بمدينة الحسكة عن الخدمة في 26 حزيران الماضي نتيجة تدميره بشكل كامل على يد تنظيم الدولة الإسلامية  وتم افتتاح قسم له ضمن المشفى الوطني بالحسكة لاستقبال الحالات المرضية للاطفال ريثما يتم تاهيل البناء الخاص بالمشفى الذي قدرت كلفته بـ/ 40/ مليون ليرة .

بدعوة من المجلس المحلي للمجلس الوطني الكُردي في كركي لكي”معبدة بريف الحسكة شمال شرقي سوريا شارك العشرات  من أبناء البلدة والمناطق القريبة أمس في اعتصام ضد المقررات التدريسية التي فرضتها «الإدارة الذاتية» في المحافظة.

من جهة أخرى ألقت قوات آساييش كركي لكي”معبدة ” القبض على قاصرين بعد قيامهم بعمليات سرقة شملت منازل ومحلات تجارية  واعترافهما بسرقة  قطع الكترونية. دراجات هوائية  وقطع غيار للسيارأت.

يذكر أنه تم تقديم القاصران إلى النيابة العامة بعد الانتهاء من التحقيق.

من جهتة ألقت قوات آساييش الحسكة القبض على عصابة تشليح  على طريق بلدة صفيا المتجه إلى تل براك

بعد إبلاغ شعبة مكافحة الجريمة المنظمة بوجود عصابة تشليح على طريق “صفيا- تل براك”تم التنسيق مع قوات آساييش صفيا, التابعة لآساييش الحسكة, والتوجه بدورية مستعجلة إلى المكان المذكور  ليتم القبض عليهم بالجرم المشهود, يذكر أن أفراد العصابة من سكان بلدة صفيا وقد تم تحويلهم إلى النيابة العامة في الحسكة.

على الصعيد العسكري:

دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم “الدولة الاسلامية “ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي في محيط قرية غزيلة بمنطقة الهول في ريف الحسكة الجنوبي الشرقي  وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين  ترافق مع قصف طائرات التحالف الدولي تمركزات للتنظيم في قريتي بحرة الخاتونية وغزيلة ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية.

11822475_648347911967161_2233723663322822351_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى