نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري يوم الثلاثاء 27 10 2015

حلب:

استهدفت قوات النظام حي ” سيف الدولة ” بصاروخ أرض-أرض نوع فيل واقتصرت الأضرار على الماديات , بينما قام تنظيم الدولة بالسيطرة على محطة ضخ أثريا وحاجز ثريان بعد استهداف الحاجز بسيارة مفخخة على طريق خناصر بجنوب حلب.

بينما استهدف الطيران الروسي  غارات جوية على قرية خلصة، والزربة، وخان طومان، وريف المهندسين في الريف الجنوبي , ودارت اشتباكات منذ الصباح بين تنظيم الدولة وقوات النظام على أطراف مدينة ” السفيرة ” وسط تحليق كثيف من قبل الطيران الحربي الروسي وتنفيذه لعدة غارات استهدف فيها مواقع التنظيم وأنباء تفيد عن تمكن التنظيم من السيطرة على عدة أحياء من المدينة, وشن الطيران الروسي غارة بلدة ” كفر جوم ” ولا أنباء عن وقوع إصابات.

ادلب:

شن الطيران الحربي الروسي ثلاث غارات جوية متتالية  استهدفت احدى مقرات الجيش الحر على اطراف بلدة معرشمارين بريف معرة النعمان الشرقي وسقوط عدة اصابات.

دمشق وريفها:

ارتقاء 3 أشخاص وسقوط العديد من الجرحى، جراء القصف براجمات الصواريخ على السوق الشعبي في بلدة حرستا القنطرة بمنطقة ‫#‏المرج، كما استهدفت بلدات بزينة ومرج السلطان بقذائف الهاون صباح اليوم و وقوع عدة جرحى في ساحة ‫‏باب توما‬ جراء سقوط 3 قذائف صباحاً, أما في خان الشيح فحلقت تحليق طائرة استطلاع مجهولة في اجواء المنطقة كما استهدفت قوات النظام طريق زاكية خان الشيح بعربات الشيلكا من الفوج 137, وقام الطيران المروحي باستهداف المدينة بثمانية براميل متفجرة كما استمر تحليق طيران استطلاع في الاجواء منذ ساعات الصباح.

حمص:

شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت قرية الغنطو والسعن وجبهات تلبيسة الجنوبية وبعض وغارتين استهدفت قرية الكم ومعمل الصابون المتركز بهم قوات النظام

 

درعا:

الثوار بستهدفون قوات النظام بتل الشعار وديرللعدرس براجمات الصواريخ ومدفع الفوازليكا.

 

12052653_679171612218124_7997369404081126119_o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى