نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 4-11-2015

حماة :
-استطاعت كتائب الثوار في بلدة كفرنبودة من إصابة طائرة ميغ 21 عن طريق استهدافها بالمضادات الأرضية و تم تأكيد سقوطها في مناطق النظام بريف حماة الشمالي الغربي.
-الفرقة اﻷولى الساحلية تدمر عربة زيل عسكرية لقوات النظام بصاروخ تاو على محور الجب اﻷحمر ومقتل وإصابة من فيها .

حلب :
-اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار وقوات النظام على جبهات الحاضر والقراصي وخان طومان بالتزامن مع قصف مدفعي من كلا الطرفين على أماكن الاشتباك .
-تنظيم الدولة المتمركز في قرية تلالين يستهدف فجر اليوم مدينة مارع في ريف حلب الشمالي بالقذائف المدفعية ولا أنباء عن إصابات .
-أنباء عن استعادة قوات النظام السيطرة على طريق خناصر – اثريا وسوف يتم فتحه اعتباراً من يوم غد.
‫‏الطيران الروسي‬ يستهدف بلدة حور في الريف الغربي بالصواريخ الفراغية ولا انباء عن إصابات حتى اللحظة.
-اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة ” الفاميلي هاوس ”

دير الزور :
-الطيران الحربي يشن عدة غارات جوية على محيط مطار دير الزور العسكري بالتزامن مع اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط المطار.

ادلب :
-تعرضت مدينة خان شيخون لقصف عنيف بصواريخ أرض أرض من حواجز النظام في حماه و اللاذقية أسفرت عن ارتقاء 7 أشخاص والعديد من الجرحى أغلبهم نساء وأطفال نازحين من حماه و ألقت مروحية تابعة لقوات النظام براميل متفجرة على المدينة المدكورة مع غارة جوية من الطيران الحربي الروسي على بلدة الشغر بريف جسر السغور دون معلومات عن إصابات بشرية.
-طيران النظام الحربي ينفذ غارتين جويتين على مدينة خان شيخون في ريف ادلب الجنوبي دون وقوع إصابات

ريف دمشق :
-ساد الجبهة هدوء مساء أمس وصباح اليوم بعد صد محاولات قوات النظام التسلل للمدينة وقد تم تفجير BMP ومقتل عنصرين وسقوط جرحى من قوات النظام كما ارتقى مقاتلين اثنين من الثوار .
-ارتقاء ستة أشخاص على الأقل وسقوط عدد كبير من الجرحى جراء استهداف مدينة دوما بالغوطة الشرقية بأكثر من عشرة صواريخ عنقودية.

درعا :
الثوار يستهدفون بالمدفعية اجتماع مهم في مقر قيادة الفرقة التاسعة في “الصنمين”، وأنباء عن إصابات محققة داخل قيادة الفرقة.
-سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء استهداف قوات النظام‬ لمدينة ‫‏انخل‬ بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ المتمركزة في مدينة الصنمين‬.
قوات النظام‬ تستهدف بعربات الشيلكا أطراف بلدة ‫‏عتمان‬ في ريف درعا.

12190973_683817578420194_752137039884585106_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى