الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 16-11-2015

الوضع العام:

غاب طيران النظام اليوم عن أجواء محافظة درعا، بينما استمرت قطع النظام العسكرية المنتشرة بالمحافظة بعمليات القصف المدفعي التي طالت مناطق متفرقة.

حيث قصفت قوات النظام من بلدتي السحيلية وقرفا وبشكلٍ عنيف مدينة الشيخ مسكين بريف درعا، وتواصل قوات النظام قصفها للمدينة لليوم الرابع على التوالي في ضل اشتباكات تجري بين قوات النظام وفصائل الثوار هناك.

أيضاً تعرضت أحياء درعا البلد وبلدة عتمان للقصف المدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قوات النظام عبر حواجزها المحيطة بالمنطقتين ومن الكتيبة 285 بدرعا المحطة، واقتصرا الأضرار على المادية.

وفي الريف الشرقي من درعا قصت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والصواريخ من مطار الثعلة العسكري والقطع العسكرية في محافظة السويداء بلدتي الكرك الشرقي ورخم، ولم ترد أنباء عن إصابات فيما اقتصرت الأضرار على المادية.

أما في الريف الشمالي فقد تعرضت مدينة انخل بدورها لقفٍ مدفعي من قوات النظام في اللواء 15 المحاذي للمدينة، مما تسبب بأضرار مادية.

على صعيد الاشتباكات

استمرت الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام مع “ألوية العمري والفرقة 24 وجبهة ثوار سوريا ” وغيرها من فصائل الثوار على أطراف مدينة الشيخ مسكين، وذلك في محاولة من قبل الفصائل لاسترداد كامل النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام سابقاً.

أيضاً جرت اشتباكات بين لواء المعتز بالله وقوات النظام على أطراف بلدة عتمان بريف درعا، تمكن خلالها مقاتلي اللواء من قنص أحد عناصر قوات النظام وإصابة عدد آخر، لترد قوات النظام بفتح نيران العربات الرشاشة صوب أحياء المدينة.

وفي سياقٍ متصل جرت اشتباكات على أطراف حي المنشية بدرعا البلد بين قوات النظام “ولواء توحيد الجنوب مع جيش اليرموك” وعدد من الفصائل، وتمكنت الفصائل من تدمير دشمة لقوات النظام وقتل من فيها على أطراف الحي.

وفي مدينة انخل بريف درعا الشمالي الغربي جرت اشتباكات على أطراف اللواء 15 بين قوات النظام وعدد من الفصائل المقاتلة أهمها ” فرقة الحمزة وجبهة ثوار سوريا”.

بصر الحرير اثار الدمار 20-5-2015

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى