الشأن السوريسلايد رئيسي

لأول مرة… الميليشيات الإيرانية تنصب منصات صواريخ باتجاه مناطق قسد والقواعد الأمريكية شرقي الفرات

نصبت الميليشيات الإيرانية المتمركزة بريف محافظة دير الزور شرق سوريا، لأول مرة اليوم السبت، منصات وقواعد لإطلاق صواريخ إيرانية باتجاه مناطق سيطرة قسد والقواعد الأمريكية المتواجدة شرقي الفرات.

الميليشيات الإيرانية تنصب صواريخ

وفي التفاصيل، أفادت مصادر عسكرية مطلعة على العملية، بأنّ فصيلين تابعين للميليشيات ممثلين بميليشا “أبو الفضل العباس” وميليشيا “فاطميون” من أوكلت لهما هذه المهمة حتى الآن.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى قيام ميليشيا “أبو الفضل العباس” التابعة للحرس الثوري الإيراني بنصب 15 منصة فردية لإطلاق صواريخ (أرض- أرض) إيرانية الصنع على سلسلة تلال البطين الواقعة بأطراف مدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي.

بالتزامن، لفتت المصادر إلى قيام ميليشيا “فاطميون” الأفغانية بنصب 11 منصة فردية لإطلاق صواريخ (أرض- أرض) بين خانات الأغنام بمنطقة حاوي الميادين.

توجيه الصواريخ المنصوبة نحو شرقي الفرات

ولفتت المصادر إلى أن جميع الصواريخ المنصوبة تم توجيهها باتجاه شرقي الفرات، أي باتجاه مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والقوات الأمريكية المتواجدة بحقل العمر النفطي القريب من أماكن انتشار الصواريخ.

نقل الصواريخ من العراق إلى سوريا

يُشار إلى أن عملية نصب الصواريخ الإيرانية تأتي على خلفية تحركات سابقة تمثلت بعمليات لنقل لهذه الصواريخ من العراق إلى سوريا.

مواضيع ذات صِلة : بطائرة مسيرة… مقتل قيادي وعنصر من الميليشيات الإيرانية أثناء دخولهم إلى سوريا

وتعد المرة الأولى التي يتم فيها نصب هذه الصواريخ كنوع من الرد على الاستهدافات المتكررة من قبل الطيران الأمريكي ضد أهداف إيرانية بالمنطقة.

شاهد أيضاً : احتفالات شعبية إيرانية تخلف 6 قتلى و331 جريح

لأول مرة... الميليشيات الإيرانية تنصب منصات صواريخ باتجاه مناطق قسد والقواعد الأمريكية شرقي الفرات
لأول مرة… الميليشيات الإيرانية تنصب منصات صواريخ باتجاه مناطق قسد والقواعد الأمريكية شرقي الفرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى