الشأن السوري

بعد عام من المصالحة.. قوات النظام تعتقل العشرات من أبناء درعا وريفها!!

شنت قوات النظام خلال الـ24 ساعة الأخيرة حملة اعتقالات في أنحاء متفرقة من محاقظة درعا في الجنوب السوري، لتطلق سراح عدد قليل من المعتقلين وتبقي على البقية أو تنقلهم إلى مراكز اعتقال.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا ،راجي القاسم، إنَّ حواجز قوات النظام المنتشرة في درعا وريفها بدأت بالتدقيق على المارين منها وتفتيشهم بشكل كامل ودقيق.

وتابع مراسلنا أنَّ قوات الأمن الجنائي اعتقلت 15 مدنيًا في مدينة إزرع بريف درعا الشرقي، ونقلتهم إلى مدينة درعا، فيما قام عناصر حاجز “منكت الحطب” الواقع على طريق درعا-دمشق باعتقال عدد من أبناء بلدة جباب الذين كانوا مقيمين في مدينة طفس، دون التوصل لإحصائية واضحة لعدد المعتقلين.

واعتقل فرع الأمن العسكري في مدينة السويداء ثلاث أشخاص من عائلة واحدة ينحدرون من بلدة الفقيع بريف درعا الشمالي.

وفي الريف الغربي من درعا، قال مراسلنا ،محمد الحوراني، إنَّ قوات النظام اعتقلت 9 مدنيين بينهم أشخاص من عائلة واحدة في مدينة نوى، وأطلقت سراح اثنين منهم بعد عدة ساعات من الاعتقال.

ووثق قسم المعتقلين والمختطفين بمكتب توثيق الشهداء في درعا ما لا يقل عن 634 معتقلاً خلال العام الأول من اتفاقية “التسوية” في محافظة درعا، في الفترة الممتدة من الأول من أغسطس/آب 2018، وحتى نهاية شهر يوليو/تموز من العام الحالي، حيث تم إطلاق سراح 166 معتقلًا منهم فيما لا يزال البقية قيد الاعتقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى