الشأن السوري

تحت غطاء جوي روسي .. تنظيم الدولة يتقدم على الثوار و ينسحب لصالح النظام في ريف حلب

شن تنظيم الدولة الاسلامية هجوماً مباغتاً ، منذ صباح اليوم ,على قرى ريف حلب الشمالي ، تحت غطاء من الطائرات الروسية ، التي مهدت له الطريق ، و تمكن التنظيم من السيطرة على كفرة و جارز .
هجوم التنظيم يأتي في الفترة التي يواجه الثوار في الريف الشمالي الفصائل الكردية المعروفة ب”قوات سوريا الديمقراطية” ، ومع هجوم اليوم يصبح الثوار محاصرون بتنظيم الدولة من جهة الشرق و الأكراد من جهة الغرب ، فيما تتكفل روسيا بتقديم الدعم الجوي لكل من يرغب بمهاجمة الثوار .
وبالعودة إلى اشتباكات اليوم ، والتي اضطر معها الثوار للانسحاب من محيط بلدة صوران و أطراف مدينة عزاز , بسبب تكثيف الغارات الجوية على مكان تواجدهم .
و بالرغم من إعلان روسيا مسبقاً دخولها النطاق الجوي السوري لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية , فإنها توجه معظم ضرباتها على الثوار , و تؤمن الغطاء الجوي لعناصر التنظيم و الأكراد على حد سواء , ليتقدم كلا الطرفين باتجاه السيطرة على عزاز .
و بالتزامن مع إشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم الدولة , استهدف طيران الحربي الروسي , نقاط الثوار في محيط بلدة كلجبرين بثلاث غارات جوية
فيما أعلن الثوار عن صد محاولة تسلل لتنظيم الدولة على قرى البل والشيخ ريح بريف حلب الشمالي وتكبيدهم خسائر في العتاد والأرواح
وفي سياق منفصل أعلن نظام الأسد سيطرته على قرية العاكولة الغربية وصوامع رسم العبد في محيط مطار كويرس بريف حلب الشرقي بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة.

 

11951240_663403040461648_1399837354733161392_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى