الشأن السوري

الأسد يؤمّن طريق مطار ديرالزور العسكري حتّى مدينة الميادين

تمكّنت قوات النظام من السيطرة بالكامل على ” مدينة موحسن و بلدتي البوعمر و البوليل ” الاستراتيجيات في ريف دير الزور الشرقي، مساء أمس الثلاثاء، و ذلك بعد قصف و معارك مع تنظيم الدولة ، و بهذا تكون المنطقة الممتدة من مطار دير الزور العسكري إلى مدينة الميادين تحت سيطرة نظام الأسد . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور .

و أتى ذلك بعد يوم من سيطرة نظام الأسد على بلدات بقرص فوقاني و الزباري و سعلو في الريف الشرقي بعد انسحاب تنظيم الدولة منها، و قامت قوات النظام بإعدام ” إبراهيم خلف الهدروس” و ” علي السليمان الدبل” في بلدة بقرص، كما قامت باحتجاز العديد من المدنيين في أحد منازل البلدة بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة .

هذا و يستمر القصف الجوّي على مناطق دير الزور، و ذكر مراسلنا أنّ المقاتلات الروسيّة استهدفت، اليوم الأربعاء الثامن عشر من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، أحياء ” الجبيلة – الموظفين – الرشدية – كنامات – الحويقة – حويجة صكر ” الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة في مدينة دير الزور بأكثر من عشرين غارة وما زال الطيران في أجواء المدينة، فيما قُتل ثمانية مدنيين و أصيب آخرون جرّاء استهداف طيران حربي يعتقد أنّه تابع للتحالف الدولي بعدة غارات شاحنات و محلّات تجارية بالقرب من دوار المصرية بمدينة البوكمال في الريف الشرقي .

يذكر أنّ قوات النظام سيطرت يوم الأحد الفائت على مدينة الميادين أبرز معاقل التنظيم شرق دير الزور، فيما سيطرت مساء أول أمس على بلدتي الصالحية و الحسينية في الريف الغربي بعد انسحاب التنظيم منها، و تواردت أنباء عن انسحاب قوات النظام من النقاط التي سيطرت عليها خلال الأيام الماضية في ريف ديرالزور الغربي حتى دوار الحلبية و سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على تلك المناطق .

دقة عالية:

https://f.top4top.net/p_655nmcu11.jpg

الميادين 0 0 Recovered

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى