الشأن السوري

معارك مشتعلة شرق دير الزور, وداعش يقاتل على عدة محاور

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف دير الزور “ربيع الحميدي”، أنَّ طيران التحالف الدولي شنَّ ظهر اليوم الإثنين الموافق لـ الرابع من يونيو / حزيران الجاري، عدة غارات جويّة استهدفت أطراف بلدة “الدشيشة” الواقعة بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، (دون معرفة حجم الأضرار بعد)، كما استهدف أيضاً مدينة “هجين” الواقعة شرقي محافظة دير الزور، ولا أنباء عن أضرار.

وأضاف مراسلنا، أنَّ قصفاً بقذائف المدفعية استهدف كل من بلدتي “السوسة ، الباغوز” من قبل قوات النظام المتمركزة في البوكمال، في حين استهدف طيران مجهول بعدة غارات بادية مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي، (ولا أنباء عن الأضرار)، كما سقطت عدة قذائف مدفعية، مصدرها قوات النظام، على حي “لايذ” في بلدة الكشكية الخاضعة لـ سيطرة قوات “قسد” بريف دير الزور الشرقي، دون وقوع أضرار تُذكر.

ومن جانبه قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “جاد الله”، أنَّ مدينة هجين تعرضت لقصف عنيف من قبل طيران التحالف الدولي تزامناً مع استهداف من قبل المدفعية الفرنسية، كما تعرضت بلدة “السوسة” لقصف مماثل تسبب بمقتل أحد المدنيين.

وأضاف مراسل الوكالة “جاد الله”، أنَّ كل من “الشعفة ، الباغوز فوقاني” تعرضتا لقذائف مدفعية مصدرها قوات النظام المتمركزة في مدينة البوكمال.

وأوضح مراسلنا، أنَّ تنظيم الدولة شنَّ هجوماً على بلدة “الباغوز تحتاني” وأحرز تقدماً على أطرافها، وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفين، في حين مازالت قوات “قسد” تسيطر على البلدة وجبل الباغوز، كما تمكّن التنظيم من التقدم باتجاه قرى البوكمال بعد سيطرته على كل من “الرمادي، حسرات، السيال، أطراف الجلاء”، فيما لا يزال التنظيم يقطع طريق (البوكمال _ الميادين) بعد معارك أمس البارحة.

f8500752 bb2f 494b 9a60

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى