الشأن السوري

مجازر متلاحقة في مدن وبلدات الغوطة الشرقية

استهدف الطيران الروسي , اليوم الجمعة , مدينتي جسرين وكفربطنا واطراف سقبا في الغوطة الشرقية  , بعدة صواريخ سقطت دفعة واحدة, مما أدى الى سقوط عشرات الضحايا و الجرحى بينهم أطفال  ونساء  في كلا المنطقتين.

وقال مراسل وكالة “خطوة” الاخبارية ، في الغوطة الشرقية ، أن الطيران الروسي استهدف السوق الشعبي لمدينة كفر بطنا , بستة صواريخ دفعة واحدة , مما ادى لسقوط 15 شخص بينهم أربعة أطفال , كحصيلة اولية حتى الآن , و عشرات الجرحى , بالاضافة الى دمار كلي لبناء سكني , و دمار جزئي في محال تجارية و نشوب حريق في احدى السيارات.

و أضاف مراسل الوكالة أن الطيران الروسي استهدف ايضا  الشارع العام في منطقة جسرين , و التي تعد سوقاً شعبياً مما أدى لسقوط 7 ضحايا و عدد من الجرحى بينهم أطفال و نساء.

كما و قام الطيران الروسي باستهداف مدينة دوما بعشرة صواريخ , مما ادى لدمار كبير في المدينة  و سقوط عدد كبير من الإصابات لم يحدد عددهم حتى الآن.

ويذكر أن الطيران الروسي , قام بارتكاب مجزرة في مدينة عربين، يوم امس , بعد استهدافه للسوق الشعبي بعدة صواريخ ، ما أدى لارتقاء أكثر من أربعة أشخاص ، بالإضافة لوقوع عشرات الإصابات في صفوف المدنيين.

DSC_0309

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى