الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 5-12-2015

الوضع العام:

طائرات حربية غير معروفة كانت تحلق اليوم فوق مدينة القامشلي شمال شرق سوريا .كما انفجر لغم من مخلفات تنظيم الدولة أودى بحياة مدني وإصابة أخر أثناء قيادتهما لدراجتهم النارية على الطريق الواصل بين قريتي رجمان غربي والفلاحة شرقي مدينة الحسكة. الانفجار ناجم عن لغم أرضي وعلى أثره فقد المدعو محمد قاسم البالغ من العمر 18 عاماً لحياته و إصابة المدعو أحمد العلو البالغ من العمر 22 عاماً بجروح بليغة في أطرافه نقل على أثرها إلى مشفى المدينة . فيما خرّجت قوات الآسايش التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية›، اليوم دورة من قوات الآسايش والتي ضمت 150 عضواً من المكون العربي للعمل ضمن قوات الآسايش باسم ‹صقور الصحراء› في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

من جهة اخرى” ضمن حملة مظاهرات التي يقوم بها مجلس الوطني الكوردي  في كوردستان سوريا و مخيمات اللاجئين في اقليم كوردستان العراق  ضد ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي الـ PYD وسياساتها تجاه الشعب الكوردي , قام اليوم السبت مجلس الوطني الكوردي بمظاهرة في مدينة درباسية , رافعين شعارات “لا للاستيلاء على ممتلكات الناس – لا لآدلجة التعليم – لا للتجنيد الإجباري  وكان من بين المعتصمين شخصيات غريبة عن مدينة الدرباسية ما يعني بأنهم جلبوا المؤيدين من مناطق أخرى لتكملة العدد في اعتصامهم .

وبحسب المعلومات ” أن طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي نفذ عدة ضربات ضد اهداف ومواقع تنظيم الدولة قرب بلدة عريشة في ريف الحسكة الجنوبي والذي يشهد معارك بين التنظيم من جهة، وبين قوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى.، ما أدى لمقتل العديد من عناطر تنظيم الدولة في تلك المنظقة .

فيما أعدم تنظيم الدولة رجلاً في مناطق سيطرته بريف الحسكة الجنوبي، وسط تجمهر عشرات المواطنين بينهم أطفال وذلك بتهمة أنه “أحد رؤوس الطريقة الرفاعية الشركية. لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، وعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” من جهة أخرى في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة، بمحاولة من قوات سوريا الديمقراطية التقدم باتجاه مدينة الشدادي.

الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى