أخبار العالم

الأمير وليام يوجه رسالة إلى مواقع التواصل.. ويصف الإساءة العنصرية بأنها “حقيرة”

 

قالت وسائل إعلام بريطانية، أمس الأحد، إن الأمير وليام، نجل ولي العهد البريطاني، الامير تشارلز، وصف الاساءات العنصرية الموجهة للاعبي كرة القدم بالحقيرة، مؤكداً أنها “يجب أن تتوقف الآن”، وذلك بعد تعرض اللاعب، ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد، للإساءة.

 

الأمير وليام يدعو للحد من العنصرية

قال الأمير وليام في تغريدة عبر منصة تويتر: “الإساءات العنصرية، سواء في الملعب أو في المدرجات أو على وسائل التواصل الاجتماعي، حقيرة ويجب أن تتوقف الآن”.

وأضاف: “لدينا جميعاً مسؤولية لخلق بيئة لا يُسمح فيها بمثل هذه الإساءات، وأولئك الذين يختارون نشر الكراهية والانقسام يتحملون مسؤولية أفعالهم”.

إقرأ أيضاً:

كريستين ستيوارت تجسد حياة الأميرة ديانا في فيلم “سبنسر” ليقدم مراحل عدة من حياتها

 

وأشارت وسائل الإعلام ذاتها إلى أنه خلال الأسبوع الفائت تعرّض العديد من اللاعبين لإساءات عنصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفرنسي، أنطوني مارسيال، والهولندي أكسيل توانزيبي، موضحةً أنهما زميلا راشفورد في يونايتد، و مدافع تشلسي، ريس جيمس، ولاعب وست بروميتش، روماين سويرز، من سانت كيتس ونيفيس.

ونوهت إلى أن استهداف راشفورد بدأ بعد تعادل يونايتد السلبي مع أرسنال في مباراة يوم السبت، الأمر الذي استدعى فتح تحقيق من قبل شرطة مانشستر.

بيان الجهات الرسمية

ومن جهتها، أصدرت رابطة اللاعبين المحترفين بياناً دعت من خلاله منصات التواصل لإثبات أنها ملتزمة فعلاً بمعالجة مشكلة العنصرية.

وأضافت الرابطة: “يجب بذل كل الجهود لحمايتهم (لاعبي كرة القدم المحترفين)، وجميع المستخدمين الآخرين، من الإساءات العنصرية أثناء استخدامهم مواقع التواصل الاجتماعي”.

إقرأ أيضاً:

الأمير هاري وزوجته ميغان يعتزلان السوشال ميديا دون رجعة

 

وتابعت: “يجب متابعة تداعيات جرائم الكراهية خارج العالم الافتراضي كلما أمكن ذلك”.

وأعلنت شرطة مانشستر الكُبرى أنه تم الإبلاغ عن عدد من التعليقات المسيئة الموجهة للاعبي يونايتد، مشيرة إلى أنها “ستحقق في هذه الجرائم بدقة”.

إقرأ أيضاً:

بالصور|| رسالة ملكية للبيع بمزاد علني بخط يد الأميرة ديانا

 

رد راشفورد على الإساءة

ومن جانبه، كتب راشفورد على صفحته الخاصة في منصة تويتر: “التصريحات أظهرت الإنسانية ووسائل التواصل الاجتماعي في أسوأ صورة لها”.

وأضاف: “أنا رجل أسود وأعيش كل يوم وأنا فخور بذلك. لا أحد، أو لا تعليق واحد، سيجعلني أشعر بأي اختلاف. آسف جداً إذا كنتم تبحثون عن ردة فعل قوية، فأنتم ببساطة لن تحصلوا عليها هنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى