الشأن السوري

الولايات المتحدة تدرج اسم اردوغان على لائحة الإرهاب العالمية

أدرجت الولايات المتحدة أمس الأربعاء، مواطناَ ألمانياَ من أصل تركي يدعى “عمرة أردوغان”، على لائحة الإرهاب العالمية بتهمة تجنيد وتمويل مقاتلين ينتمون لتنظيمي القاعدة وحركة الشباب الصومالية.

وقال بيان صادر عن الوزارة التي يشرف عليها جون كيري إن عمرة اردوغان، الألماني الجنسية والمولود في تركيا، كان قد انخرط في صفوف تنظيمي القاعدة و”حركة الشباب”، حيث جند المقاتلين وشارك في عدة معارك وجمع للتبرعات.

“اردوغان قام بالتدرب في صفوف حركة الشباب ونفذ هجمات في كينيا وأوغندا، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه في عاصمة تنزانيا، دار السلام، حيث تم تسليمه إلى ألمانيا”، تورد وزارة الخارجية الأمريكية قبل أن تزيد ببيانها: “القضاء الألماني حكم عليه بالسجن 7 سنوات لانضمامه إلى جماعات في باكستان والصومال، ولتوجيهه تهديدات إرهابية هاتفية مزيفة في باكستان وألمانيا، خلال نوفمبر 2010”.

وكانت الأمم المتحدة قد وضعت اسم عمرة اردوغان في قائمة عقوباتها التي تفرضها ضد عناصر القاعدة، وهو أمر يتطلب من جميع الدول الأعضاء في المنظمة الدولية، أن يقوموا بتجميد أمواله وممتلكاته، وفرض حظر على دخوله أراضيها، بالإضافة إلى حظر حمل وبيع الأسلحة.

وزير الخارجية الاميركي جون كيري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى