نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 10-12-2015

ريف دمشق :
اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على الجبهة الغربية الجنوبية من المعضمية وعلى محور الفصول الأربعة والشياح من مدينة داريا يترافق بقصف عنيف من المدفعية والبراميل المتفجرة في محاولة التقدم من قبل قوات النظام بكاسحات الالغام وعدد من الدبابات، تمكن عناصر لواء شهداء الإسلام خلالها من إعطاب دبابة تابعة لقوات النظام على الجبهة الغربية من مدينة ‫‏داريا‬.

القلمون :
قصف مدفعي وصاروخي براجمات الصواريخ مصدره نقاط الجيش اللبناني المتواجدة على أطراف مدينة عرسال يستهدف جرود القلمون الغربي وجرود عرسال باتجاه مواقع الثوار هناك.

حلب :
-انفجار راجمة صواريخ تابعة لقوات النظام شرقي بلدة الحاضر في منتصف الليل
-الطيران الحربي الروسي يستهدف بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي بعدة غارات جوية .
-الطيران الحربي الروسي يستهدف مدينة كفر حمرة في ريف حلب الشمالي بصاروخ فراغي ولا أنباء عن إصابات .

حمص :
سيطر مقاتلي تنظيم الدولة على مساحات واسعة من بلدتي مهين وحوارين ومحطة قطار حوارين وقرية الحدث والغثر بريف حمص الشرقي بعد معارك عنيفة ضد قوات النظام وميليشياته أسفرت عن جرح وقتل العديد من عناصر النظام.

درعا :
قصف مدفعي مصدره قوات النظام  المتواجدة في اللواء “12” يستهدف مدينة الشيخ مسكين‬، وذلك عقب استهداف الطيران المروحي للمدينة بالبراميل المتفجرة، ما أسفر عن ضحايا وعدد كبير من الجرحى.

دير الزور :
‫‏اشتباكات‬ في حي الحويقة‬ بين ‫تنظيم الدولة وقوات النظام، والتنظيم يستهدف الحي بالهاون ما أسفر عن اصابات في صفوف المدنيين.
-الطيران الحربي ‫‏الروسي‬ يشن غارة جوية على مدينة ‫‏القورية‬ في الريف الشرقي، ولا أنباء عن الخسائر.
-قصف مصدره المدفعية المتمركزة على الجبل يستهدف حي ‫‏الرصافة‬ والصناعة‬ في مدينة دير الزور.

DSC01830

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى