الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 13 12 2015

الوضع العام:

واصلت قوات النظام قصفها المدفعي والصاروخي العشوائي الذي طال مناطق متفرقة من المحافظة، بينما غابت تماماً اليوم طائرات النظام عن الأجواء.

حيث تعرضت بلدة كفر ناسج وأطراف بلدة كفر شمس وبلدة زمرين لقصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام في الفرقة التاسعة بالصنمين، ولم ترد أي أنباء عن إصابات من هناك، بينما ردت فصائل الجيش الحر ومنها “لواء مجاهدي حوران وجبهة ثوار سوريا” وغيرها وقصفت نقاط تمركز قوات النظام في بلدة جدية وكتيبة المدفعية بالبلدة، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من هناك.

بينما قصفت قوات النظام بمدينة درعا أحياء درعا البلد بصاروخ من نوع “فيل” مما تسبب بدمار كبير في الأبنية السكنية وأضرار مادية.

وفي ذات السياق فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة صوب أحياء بلدة عتمان، وذلك من نقاط تمركزها في محيط البلدة/ واقتصرت الأضرار على المادية

على صعيد الاشتباكات

جرت اشتباكات عنيفة بين لواء المعتز بالله وقوات النظام على أطراف بلدة عتمان بريف درعا، وقام مقاتلو لواء المعتز باستهداف نقاط تمركز قوات النظام حول البلدة بالدبابات والرشاشات الثقيلة.

أيضاً واصلت فصائل من الثوار أهمها “ألوية العمري وجبهة ثوار سوريا وجيش اليرموك” وغيرها الاشتباك مع قوات النظام والميليشيات التي تدعمها على أطراف مدينة الشيخ مسكين.

بينما جرت اشتباكات متقطعة على أطراف حي المنشية بدرعا البلد بين قوات النظام وعدد من فصائل الثوار أهمها ” لواء توحيد الجنوب وجيش اليرموك” وغيرها.

سهول-ريف-درعا-الغربي1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى