الشأن السوري

استمرار الاحتجاجات الغاضبة في السويداء، وجنبلاط يتّهم الأسد بإعدام الأسيرة!!

لا تزال الاعتصامات الاحتجاجية مستمرة في مدينة السويداء ليوم الخميس الموافق لـ الرابع من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، مطالبة بالتحرك والإفراج عن الأسيرات المختطفات لدى تنظيم الدولة “داعش”.

 

وأفاد “يوسف جلعاد” أحد أبناء المدينة لـ وكالة “ستيب الإخبارية” أنَّ أهالي المخطوفين من النساء والأطفال بالإضافة لـ أبناء المدينة إلى جانب شيوخ ورجال الطائفة الدرزية، نظّموا اعتصامًا مفتوحًا لليوم الثاني على التوالي أمام مبنى المحافظة.

 

وأوضح “جلعاد”، أنًّ المحتجين قاموا بإغلاق الباب الرئيسي لـ مبنى المحافظة، تعبيرًا عن احتجاجهم إزاء تقاعس الجهات المفاوضة مع التنظيم حول ملف الأسيرات، وأضاف أنَّ معظم الأهالي حمّلوا المسؤولية للنظام على اعتبار أنه من سهّل دخول التنظيم إلى ريف السويداء الشرقي. ومن المقرر أن يستمر الاعتصام المفتوح أمام مبنى السرايا حتى تنفيذ مطالهم.

 

وأمس الأربعاء، شهدت المدينة حالة من الغضب عقب إرسال التنظيم مقطعاً مصوّراً يُظهر قيامه بإعدام إحدى الأسيرات وهي “ثروت فاضل أبو عمار”، حيث قام شباب ورجال الطائفة بقطع وإغلاق الطرق الرئيسية في المدينة.

 

وفي سياق متصل، حمّل “وليد جنبلاط” رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، النظام السوري مسؤولية إعدام الأسيرة “ثروت فاضل” على يد تنظيم الدولة، وبحسب ما نشره على حسابه في موقع تويتر، “التفسير الوحيد هو أنَّ النظام وراء الاعدام ولا يريد وساطة الروس ولا مسعى الشيخ الحجار”، وأضاف “أليس غريبًا أنه في اللحظة التي قام الشيخ(أبو حسن يحيى الحجار) أحد شيوخ الكرامة، بالإفراج عن المعتقلات من البدو في بادرة لـ إطلاق المخطوفين عند داعش وذلك بحضور الضباط الروس يجري إعدام ثروت فاضل أبو عمار”.

D97NmDuzEnDCN8tly5wsIF1QIdp8185ZhYwVq7jM

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى