الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 15-12-2015

الوضع العام:

واصلت اليوم طائرات مروحية التحليق في سماء درعا، كما واصلت قوات النظام قصفها الصاروخي والمدفعي على عدة مناطق حيث ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على أحياء درعا البلد والتي قصفتها أيضاً قوات النظام بعدد من الصواريخ وقذائف المدفعية، مما تسبب بدمارٍ طال الممتلكات السكنية هناك.

أيضاً ألقت طائرات مروحية ثلاثة براميل متفجرة على مدينة الشيخ مسكين، مما تسبب بأضرار مادية، ولم ترد أنباء عن إصابات.

وفي نفس السياق تمكنت فصائل الثوار في مدينة الشيخ مسكين اليوم من اسقاط طائرة استطلاع قيل إنها إيرانية كانت تحلق في سماء المدينة.

وبعيداً عن ذلك قام مجهولون مساء اليوم باغتيال رئيس محكمة دار العدل بحوان الشيخ أسامة اليتيم وذلك على الطريق الحربي بين صيدا ومدينة درعا.

كما وحاول مجهولون أيضاً اغتيال أحد أمراء جبهة النصرة بريف درعا “أبو سعيد فنيش” وذلك عبر تفجير عبوة ناسفة بسيارته، وقد بائت بالفشل.

على صعيد الاشتباكات

جرت اشتباكات متقطعة على أطراف حي المنشية بدرعا البلد بين قوات النظام وعدد من فصائل الثوار أهمها ” لواء توحيد الجنوب” وغيره، وذلك بعد أن تمكن الثوار من صد محاولة قوات النظام بالتقدم باتجاه أحياء درعا البلد يوم أمس أيضاً جرت اشتباكات متقطعة بين عدد من الفصائل أهمها “جيش اليرموك وجبهة ثوار سوريا وألوية العمري” وغيرها على أطراف مدينة

سهول-ريف-درعا-الغربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى