الشأن السوري

“بوتين” يرحب بالمبادرة الأميركية و يلمح بقرارات لن تعجب نظام الأسد

أكد الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” , اليوم الخميس , أن بلاده ستواصل العمليات العسكرية ما دامت قوات النظام السوري مستمرة في القتال , مشيراً الى انه ما من سبيل لتسوية الازمة السورية الا من خلال “الحل السياسي” .

و شدد بوتين ، خلال الموتر الصحفي و هو مؤتمر تقليدي في روسيا يعقد في نهاية كل عام يتحدث به الرئيس عن التطورات الداخلية و الخارجية ، على انه لم يقرر بعد ان كانت بلاده ستنشئ قاعدة عسكرية روسية دائمة في سوريا  أم لا , مستعرضاً قوة اسلحته بالقول أن موسكو تملك اسلحة قوية بما يكفي “لضرب أي أحد على مسافة تبعد آلاف الكيلومترات” .

و أشار بوتين إن روسيا ترحب بالمبادرة الأمريكية لإعداد قرار في مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا , رافضاً تدخل اي قوة خارجية في سوريا فيما يتعلق بمصير او اختيار  رئيس سوريا , معتبرا ان الشعب صاحب القرار الاول والأخير , و أنه على كافة أطياف الأزمة السورية ان تقدم تنازلات للتوصل الى حل للازمة السورية.

ولفت بوتين الى ان هناك اتفاق مع امريكا سيصدر من خلال مجلس الامن و من الممكن ان لا يعجب “القيادة السورية” ، في اشارة الى نظام الاسد ، دون ان يحدد اي شيء حول الاتفاق.

Russian President Vladimir Putin speaks at a Security Council meeting in the Kremlin in Moscow, Russia, Friday, March 28, 2014. Russia's president says Ukraine could regain some arms and equipment of military units in Crimea that did not switch their loyalty to Russia. (AP Photo/RIA-Novosti, Alexei Nikolsky, Presidential Press Service)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى