نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 17-12-2015

القنيطرة :
قامت مجموعة مسلحة بالهجوم على نقط تفتيش تابعة للواء السبطين و إطلاق النار على عناصر الحاجز ليلة أمس في ريف القنيطرة الجنوبي و قام عناصر الحاجز بالرد عليهم سريعا و تم ملاحقتهم و لكنهم لاذو بالفرار و لا توجد إصابات .

حلب :
-ارتقاء أربعة أشخاص نتيجة قصف الطيران الحربي الروسي لمدينة اعزاز صباح اليوم و سقوط عدد من الجرحى بعضهم بحالة خطرة .
-في ريف حلب الشرقي ارتقى “5” أشخاص وأصيب أكثر من “15” آخرين جراء القصف الجوي الذي استهدف مدينة ‫‏الباب‬ ظهر اليوم كما شن الطيران الحربي أربع غارات جوية على مدينة ‫‏مسكنة‬.

ريف دمشق :
-قامت قوات النظام وعناصر حزب الله بتفجير بناء بشكل كامل في المحور الجنوبي للمدينة بين حي الهدى والكازية ضمن عملية التدمير الممنهج في محيط المدينة أتى هذا وسط استنفار من حواجز النظام والحزب وإطلاق رصاص كثيف باتجاه أطراف مدينة الزبداني.
-قوات النظام تستهدف طريق خان الشيح زاكية بعربات الشيلكا و الجدير بالذكر بأن طريق خان الشيح زاكية يعتبر الممر الوحيد لأبناء مخيم خان الشيح و ذلك عقب فرض الحصار و إغلاق جميع الطرق المؤدية للمخيم من قبل قوات النظام
-إصابة أحد عناصر الدفاع المدني إثناء قيامهم بإخلاء المصابين والجرحى في مدينة ‫#‏دوما‬ في ‫#‏الغوطة_الشرقية‬، جراء قصف قوات النظام للمنطقة مرة أخرى.

ادلب :
-قام ملثمون يقتادون دراجة نارية باغتيال الناشط الإعلامي أحمد الموسى وذلك باطلاق النار عليه في بلدة سنجار قرب أبو الضهور في ريف ادلب .
-مقتل القيادي في حركة احرار الشام والذي شغل منصب محافظ مدينة ادلب الحرة ( مضر الرحمون ) نتيجة إصابته في معارك ريف حلب الجنوبي وهو من مدينة بنش بريف ادلب الشمالي.
-الطيران ‫‏الروسي‬ استهدف بغارة جوية بلدة التمانعة‬ في الريف الجنوبي فيما استهدفت قوات النظام‬ المتمركزة في ريف ‫‏حماة‬ الشمالي أطراف مدينة خان شيخون‬ في بقذائف المدفعية.

دير الزور :
استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة دير الزور لليوم الرابع بسبب توقف ضخ الغاز من حقل كونوكو إلى محطة جيندر جراء عطل فني.

5398849

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى