الشأن السوري

الكشف عن عصابة بيع أطفال سوريين حديثي الولادة في لبنان

شطبت نقابة الأطباء التابعة للنظام السوري عدد من الأطباء من قيودها بعد إدانتهم بجريمة بيع الأطفال حديثي الولادة في لبنان ، واكتفى النظام بهذه العقوبة دون اتخاذ أي اجراء آخر .
ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام ، عن نقيب الأطباء التابع للنظام “عبد القادر حسن” قوله أن الأطباء المفصولون كانوا يتعاملون مع أطباء لبنانيين لبيع الأطفال الحديثي الولادة بمبالغ كبيرة, خاصة المولودين بسفاح .
و أشار حسن في تصريحاته أن الأطباء الموقوفين كانوا و في بعض الأحيان يقوموا بتوليد المرأة الحامل في لبنان ، في محاولة للتخفيف من كبر الجريمة التي يشترك فيها عدد من مفاصل النظام ، و خصوصاً أن الأطفال المباعين يعبروا الحدود ومن الحواجز التي يشرف عليها النظام  .
أشار حسن أنه تم شطب الأطباء الذين ارتكبوا هذه الجريمة نهائياً من نقابة الأطباء و سحبت شهاداتهم , مشدداً على أن النقابة قد عممت على كل فروعها في المحافظات هذه الحالات , مطالبة الجميع بتزويد النقابة المركزية بأسماء الأطباء الذين يتاجرون بالأطفال حديثي الولادة , لاعتبارها جريمة خطيرة تهدد المجتمع السوري .
و أعرب حسن عن قلقه إثر انتشار الظاهرة و خوفه من توسعها أكثر في المناطق المحررة سبب “غياب الأمن” على حد قوله ، معتبراً أن هذا الأمر معدوم في المناطق الخاضعة للنظام .

 

كيف-تقومين-بـــ-لف-طفلك؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى