الشأن السوري

الثورة السورية تخسر أحد أهم رموزها ” زهران علوش ” في عدوان روسي

ابن دوما , زهران علوش , و أحد قادات الثورة السورية ممن اثارت شخصيتهم جدلاً واسعا في الشارع السوري , و في الأروقة الدولية , قائد جيش الإسلام الذي انطلق منذ 29 أيلول 2013 و أحد أشهر معالم القادة العسكريين في الغوطة الشرقية نالت منه طائرات العدوان الروسي على سوريا اليوم .

ففي الثالثة من بعد ظهر اليوم الجمعة شن لطيران الحربي الروسي غارات بأكثر من 9 صواريخ فراغية دفعة واحدة استهدفت مقر غرفة عمليات لجيش الاسلام في منطقة المرج الى الشرق من الغوطة الشرقية مما أدى لمقتل القائد العام لجيش الإسلام الشيخ زهران علوش مع عدد من قيادات الجيش عرف منهم لغاية الان أبو محمود الزيبق.

زهران عبد الله علوش من مواليد دوما 1972 في ريف دمشق عمل في مجال الدعوة في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، مكملاً لمسيرة والده عبد الله في الدعوة السلفية سافر إلى المملكة العربية السعودية حيث أكمل التعليم الشرعي في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وعاد ليعمل في المقاولات بسورية بالإضافة لنشاطه في الدعوة.

تم اعتقاله بتهمة الدعوة السلفية في عام 2010 ليفرج عنه بموجب عفو رئاسي مع بدايات الثورة السورية عام 2011 حيث شارك بعدها في العمل المسلح، منذ أوائل انطلاقته في أواخر عام 2011، وأسس سرية الإسلام التي تطورت إلى لواء الإسلام وأخيراً إلى جيش الإسلام, والذي يشغل الشيخ زهران منصب القائد العام له حتى تاريخ استشهاده

629768

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى