الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 26-12-2015

الوضع العام:
نفذ تنظيم الدولة حكم الاعدام على شاب في مدينة الشدادي 60كم جنوب الحسكة بعد تفتيشه على أحد حواجزه في مدينة الشدادي ووجود علبة سجائر في حوزته كما قام عناصر تنظيم الدولة بجلد شاب في مدينة الشدادي ومن شدة الالم شتم عناصر التنظيم وكفر ما دعى العناصر لتكفيره وصدور حكم الاعدام بحقه وقاموا بتنفيذ الحكم امام المحكمة الشرعية في المدينة رميا بالرصاص, فيما ضبطت قوات الآساييش سيارتان معدة لتهريب المواشي إلى خارج مقاطعة الجزيرة على إحدى حواجزها محملة بـ120 رأس غنم وتقدر ثمنها بـ7 ملاين ل.س معدة لتهريبها إلى خارج المقاطعة .

من جهة اخرى التقى المكتب السياسي لمجلس قبيلة طيء العربية بوجهاء ومواطني عشيرة حرب في قرية تل عودة بريف مدينة القامشلي شمال شرق سوريا وتم عقد اللقاء بمضافة الشيخ محمد العاكوب وكان الحديث حول اهمية العمل والتعاون في لم شمل عشائر طيء لتكون قوة موحدة في مواجهة التحديات الراهنة والعمل مع المكونات الاجتماعية والسياسية الموجودة في المنطقة وذلك تحت سقف الوطن والتعاون مع الجميع في محاربة الإرهاب وبناء سورية جديدة.

فيما تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من تحرير كل من القرى العربية بوجاق، حفيان، سفيطة، قصق قبلي، ضهر الفرج والمزارع المحيطة بها. الواقعة جنوبي مقاطعة كوباني، وحررت أيضاً مسافة 16 كم من تنظيم الدولة في منطقة الاشتباكات، ومازالت الحملة مستمرة حتى الآن وقوات سوريا الديمقراطية تتقدم نحو الأمام في الريف الجنوبي كما اعلنت قوات سوريا الديمقراطية رسميا عن تحرير سد تشرين فيما تجري اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية , وتنظيم الدولة على نهر الفرات بالتزامن مع قصف طائرات التحالف على مواقع تنظيم الدولة في المنطقة . ورود انباء عن استهدف تنظيم تمركزات لوحدات حماية الشعب في منطقة جبل عبد العزيز بريف الحسكة الغربي، دون ورود معلومات عن الخسائر.

11755374_648347851967167_3702881907937933724_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى