نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 26-12-2015

ريف دمشق :
-ارتقاء قائد الكتيبة الموحدة في لواء شهداء الإسلام المدعو أبو سلمو مع ثلاثة من مقاتلي الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام وذلك أثناء المعارك على أحد جبهات مدينة داريا في الغوطة الغربية , الجدير ذكره يعد أبو سلمو أحد أبرز القادة الميدانيين على جبهات القتال في داريا.
-قوات النظام تقصف مدينة دوما بالقذائف المدفعية طالت الأحياء السكنية مما ادى لارتقاء أربعة أشخاص بين صفوف المدنيين و سقوط عدد من الجرحى .
-قوات النظام تستهدف بلدة دير العصافير بقذائف الهاون و أنباء عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين .

درعا :
-ارتقاء اثنين من الثوار نتيجة استهدافهم بقذيفة دبابة من قبل قوات النظام على خط الجبهة الأول في مدينة الشيخ مسكين.
-الطيران الحربي يستهدف مدينة ‫‏انخل‬ في ريف درعا بغارة جوية وسط قصف مدفعي مصدره قوات النظام‬ المتمركزة في اللواء 15.
-قوات النظام تستهدف مدينة الشيخ مسكين براجمات الصواريخ وبالبراميل المتفجرة بينما شن الطيران الحربي غارة جوية على المدينة.

اللاذقية :
-تمكن الثوار من استعادة السيطرة على تلة الغزالة بعد سيطرة قوات النظام عليها أمس ومقتل وجرح العشرات من قوات النظام والميليشيات الموالية له ووقوع أسير في صفوف جنوده .
-الثوار يستهدفون مدفع رشاش من عيار ٢٣ مم بصاروخ تاو على محور قرية كبانة مما أدى لتدميره .

دير الزور :
-قوات النظام المتمركزة على الجبل تستهدف جسر السياسية والصناعة والمطار القديم بعدة قذائف مدفعية مع استمرار للاشتباكات في الصناعة والرصافة، فيما استهدفت الجبل المطل على المطار العسكري بقذائف المدفعية و مدافع 57 و 23 وقذائف الهاون بالإضافة لتحليق الطيران فوق المنطقة.
-تنظيم الدولة يتقدم ويسيطر على نقاط في الجبل المطل على المطار العسكري وكانت هذه النقاط سابقاً تحت سيطرة الجيش الحر وفقدها التنظيم بعد سيطرته على المحافظة .
-نقص حاد في المواد الغذائية داخل الأحياء الواقعة تحت سيطرة النظام بسبب المعارك الدائرة في الرصافة والصناعة ومحيط المطار العسكري.
-عناصر من حسبة البوكمال يقومون باعتقال شاب في سوق الذهب بتهمة حيازة مبلغ مزور من الدولار ومحاولته تصريفه .
-بعد إغلاق التنظيم لمعظم مقاهي الانترنت يلجأ المدنيون للتوجه لمناطق مرتفعة للحصول على تغطية لشبكة أم تي ان والتواصل مع الخارج و لا تتوفر التغطية في الغالب إلا فوق التلال المحاذية للمدينة والريف الشرقي من جهة الجنوب .

القلمون :
هاجم عناصر تنظيم الدولة مقرات لواء أبدال الشام فجر اليوم لأسباب مجهولة حيث دخل مقاتلي تنظيم الدولة بشكل مفاجئ للمقر وقاموا بسرقة السلاح والذخيرة وبعض المعدات لتجري اشتباكات بين مقاتلي الطرفين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة استمرت لساعات في محاولة من الثوار الدفاع عن نفسهم ارتقى خلالها اثنان من مقاتلي أبدال الشام وجرح آخرين فيما أصيب مقاتل من التنظيم ولاذ الباقي فرارا باتجاه مقراتهم القابعة في الجرود , لتتجدد الاشتباكات بين الطرفين في في جرود بلدة إفرة فيما بعد.

حلب :
-الطيران الحربي الروسي يشن عدة غارات على سيات الشحن في محيط قرية ” كفر ناصح ” في ريف حلب الشمالي .
-الطيران الحربي يستهدف مدينة ” حريتان ” في ريف حلب الشمالي بالصواريخ الفراغية .
-استهدف الطيران الحربي بغارة جوية على حي “الحيدرية” أسفرت عن ارتقاء امرأة وطفلتين، كما استهدف حيي “الجزماتي وباب الحديد” بالصواريخ الفراغية وحي ” الشيخ نجار القديم ” ، ما أسفر عن وقوع ضحايا وجرحى في صفوف المدنيين.

ادلب :
-ارتقاء 6 أشخاص في بلدة ‫جرجناز‬ في ريف معرة النعمان الشرقي في الريف الجنوبي جراء غارة جوية نفذها الطيران الحربي على المنطقة قبل قليل.

11960061_663782323757053_6000814087568669103_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى