الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 27-12-2015

الوضع العام:

هجمة عنيفة وشرسة من قبل قوات النظام اليوم قادتها الطائرات الحربية والمروحية، إضافة للقصف المدفعي المتواصل على العديد من المدن والبلدات بدرعا حيث شنت طائرات حربية صباح اليوم ستة غارات جوية على مدينة الشيخ مسكين بريف درعا، تبعها قصف مدفعي وصاروخي مكثف من قبل قوات النظام في اللواء 12 وبلدتي قرفا والسحيلية، مما تسبب بدمارٍ في الأبنية السكنية وأضرار مادية.

في ذات السياق شنت طائرات حربية يعتقد أنها روسية ثلاثة غارات جوية على بلدة كحيل بالريف الشرقي، وغارة على المنطقة الواصلة بين كحيل وصيدا، وقد سقط اربعة شهداء اضافة لعدد من الجرحى حالاتهم متفاوتة.

كما تعرضت بلدة الغارية الغربية لغارة جوية، إلا أن الصاروخ لم ينفجر.

وفي الريف الشمالي لدرعا، ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين صباح اليوم على مدينة الحارة، مما تسبب بسقوط عدد من الشهداء وعشرات الجرحى، إضافة لدمار كبير في الأبنية.

ومن جهتها قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والصواريخ من الفرقة التاسعة بالصنمين، بلدات ومدن “انخل وسملين وزمرين والحارة”، واقتصرت الأضرار على المادية.

بينما ردت عدد من فصائل الثوار بقصف مناطق النظام بالفرقة التاسعة والقطع العسكرية حول مدينة الصنمين، وسط أنباء عن وقوع إصابات في صفوف قوات النظام هناك

وفي الريف الغربي من درعا قصفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة بلدة اليادودة من حواجزها في محيط البلدة، وقد سقط على إثره عدد من الجرحى بين المدنيين

فيما جرت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام والميليشيات التي تدعمها من جهة مع فصائل من الثوار أهمها ” لواء توحيد الجنوب وجيش اليرموك” وغيرها وذلك على أطراف حي المنشية بدرعا البلد.

بينما دارت اشتباكات مماثلة على أطراف الشيخ مسكين وتركزت من جهة محور قرفا، بين قوات النظام واللجان الشعبية مع عدد من فصائل الثوار أهمها ” الوية العمرية وجيش اليرموك وفرقة شباب السنة”.

سوق1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى