سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| رئيسي يُهين ماكرون على طريقة بوتين.. وصحافي يحرج الرئيس الإيراني فور وصوله نيويورك

تداولت صفحات إخبارية إيرانية، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو لـ إبراهيم رئيسي، وهو يحاول حبس دموعه لدى حديثه عن قائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني، خلال رحلته إلى نيويورك، فيما نشر مغرّدون مقطع فيديو يظهر ماكرون وهو ينتظر الرئيس الإيراني لعدة دقائق.

رئيسي يحبس دموعه

في المقطع المتداول، يظهر رئيسي على متن طائرة، وهو يحاول حبس دموعه بعد سؤال وجهه أحد الصحافيين له حول سليماني.

وقال رئيسي إن “الشعب الإيراني يتوقع منه أن يقوم بإيصال صوته إلى العالم، وأن قوة إيران تأتي من تضحيات الشعب وصبره على المصاعب طوال أكثر من 4 عقود”.

زيارة الرئيس الإيراني تثير جدلاً

في السياق، أثارت زيارة رئيس إيران إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تفاعلاً وجدلاً كبيراً بين المغرّدين على مواقع التواصل الاجتماعي، بين من ذكره بتصريحاته السابقة وتهديداته لواشنطن وآخرون ذكروه بفيديو قديم للمرشد الأعلى الإيراني السابق روح الله الخميني.

ففي مقطع قديم تداوله ناشطون، يقول الخميني: “إننا لن نقبل الذلة من أجل أن تكون لنا علاقة بقوة عظمى”، مضيفاً “الدولة الأمريكية هي على ما ترونها تسلخ جلد المظلوم أينما وجدته وتمطر على رؤوسهم القنابل متى ما استطاعت وتسرق خيرات الشعوب. الأفضل ألا تكون لنا علاقة معها”.

https://twitter.com/aa5ss6jh8gg4/status/1572261203325378562?t=GoOl2aflOuOdFtcRgzP1Cg&s=19

فيما سخر مغردون آخرون من إبراهيم رئيسـي والوفد المرافق له، وقالوا إنهم “ذهبوا إلى نيويورك من أجل الثأر لقاسم سليماني”.

وكان الرئيس الإيراني، هدد واشنطن عشرات المرات بالانتقام والثأر لقائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني، الذي قُتِلَ خلال غارةٍ أمريكية في 3 يناير/كانون الثاني 2020 قرب مطار بغداد.

رئيسي يتهرب من سؤال صحافي

على صعيدٍ متصل، تداول ناشطون مقطع فيديو للرئيس الإيراني والوفد المرافق له، عند وصولهم إلى نيويورك، حيث امتنع رئيسـي عن الإجابة على سؤال صحافي حول مقتل الشابة الإيرانية مهسا أميني قبل أيام على يد “شرطة الأخلاق الإيرانية”.

وكان رئيس إيران، أجرى اتصالاً مع عائلة الشابة الإيرانية، وقال إن “ابنتكم بمثابة ابنتي، وقد شعرت بفقدانها وكأني فقدت أحد احبائي”، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأضاف لأسرة الفتاة: “ابنتكم وكل بنات إيران هنّ بناتي، وقد أوعزت إلى زملائي فور الإطلاع على هذه الحادثة بفتح تحقيق للكشف بدقة عن ملابساتها”.

رئيسي يهين ماكرون

خلال وصوله إلى نيويورك، التقى رئيس إيران إبراهيم رئيسي بنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وتداول مغردون مقطع فيديو لماكرون وهو ينتظر رئيـسي، مذكرين الموقف بما يفعله الرئيس الروسي عادةً مع رؤساء الدول غير الحليفة لموسكو.

وكان الرئيس الإيراني، وصل إلى مطار كينيدي في نيويورك، بعد ظهر أمس الاثنين، على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في القمة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

456

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى