الشأن السوري

وفد أمريكي يُسلّم مجلس “تل أبيض” العسكري زمام الأمور، وهذا أبرز ما جرى

زار وفد من القوّات الأمريكية العاملة ضمن (التحالف الدولي)، صباح اليوم الإثنين، مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الرقة، ياسر الحمود، إنَّ الوفد التقى قيادة مجلس تل أبيض العسكري التابع لميليشيا قسد، بهدف مناقشة وضع المنطقة بشكل عام واستلام المجلس العسكري زمام الأمور في المدينة وريفها.

وقد اجتمع الوفد مع مجلس تل أبيض العسكري، ضمن اجتماع مغلق، وبحضور بعض وسائل الإعلام، وبعد الانتهاء ألقى التحالف الدولي على الصحفيين المهام التي انجزت خلال المرحلة الأولى من الاتفاق مع تركيا حول “أنشطة الألية الأمنية لـ تبديد مخاوف تركيا”.

وأكّد التحالف الدولي أنَّ قوّاته والمجلس العسكري، قامت بتسيير دوريات مشتركة، وتمَّ تدمير التحصينات التي كانت بالقرب من الشريط الحدودي مع تركيا.

وأشار إلى أنَّ طائرات التحالف الدولي والجيش التركي، قامت بتنفيذ أربع تحليقات مشتركة، في سماء “المنطقة الآمنة” بالإضافة إلى الدوريات المشتركة الأخيرة.

ونوّه التحالف الدولي إلى أنَّ المناقشات الوثيقة مع الجانب التركي، مستمرة لمناقشة تفاصيل إضافية حول أنشطة “الآلية الأمنية”.

ويوم أمس، أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، أنه أحرز “تقدمًا جيدًا” بشأن إقامة “المنطقة الآمنة” شمالي شرقي سوريا، في ظل “قلق” تركي حول تطلعات أمريكا بشأن المنطقة”.

1692019 5

اقرأ بعد ذلك :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى