أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

شاهد|| عرض طفل للتبني في الأردن عبر “فيسبوك” يثير جدلاً وسلطات البلاد تعلّق

أثار إعلان عن عرض طفل للتبني في إحدى مجموعات التواصل الاجتماعي على موقع “فيس بوك” بالأردن، خلال الساعات القليلة الماضية، جدلاً واسعاً في الشارع الأردني، ما دفع الجهات المختصة للتحرك والبحث في حيثيات القضية.

– عرض طفل للتبني في الأردن

كتب حساب على “فيس بوك” يحمل اسم أم محمد السميعات في مجموعة أردنية للسيدات إعلان جاء فيه: “مساء الخير، الي بحب يتبنى طفل أنا عاجز عن تربايته عمره سنة وثمانية أشهر والداه منفصلين”.

وأرفقت صاحبة الإعلان منشورها بصورة للطفل الذي ادعت أنها تريد إعطاءه لمن يرغب ووضعت بنهاية إعلانها رقم هاتف.

1599723342123

– ضجة على مواقع التواصل وتحرك للسلطات

بمجرد أنّ نزل المنشور في هذه المجموعة حتى انتشر على نطاق واسع، مثيراً الدهشة والصدمة لدى الشارع الأردني، الذي اعتبر الحادثة غريبة من نوعها ولم يشهدها سابقاً.

وقال الناطق الاعلامي بإسم مديرية الأمن العام إنه ورد لإدارة حماية الأسرة، يوم أمس الأربعاء، منشور جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي مفاده عرض أحد الأطفال وعمره سنه وثمانية أشهر للتبني.

وأكد الناطق الإعلامي، بأنه وفور وردد المنشور تم تتبعه وتحديد هوية الشخص الذي قام بنشر المنشور وجرى التحرك لمكان وجود الطفل.

وتابع بأنه: “جرى اصطحاب الطفل لإدارة حماية الأسرة والإحتفاظ به في إحدى دور الرعاية وسيتم متابعة حالته اجتماعياً من خلال دراسة شاملة وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتي تحقق المصلحة الفضلى له”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى