الشأن السوري

مساعي بريطانية لإلقاء مساعدات انسانية لسكان مضايا عبر الطيران الحربي

يحاول بعض كبار السياسيين البريطانيين اقناع حكومة بلادهم من أجل إسقاط مساعدات غذائية لسكان مدينة مضايا السورية المحاصرة عبر االطيران الحربي البريطاني , حسب ما جاء في صحيفة ديلي تلغراف البريطانية.
وأرسل عدة سياسيين و أعضاء في البرلمان و زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار , رسالة لرئيس الوزراء البريطاني “ديفد كاميرون” , يطالبونه بضرورة النظر بشدة “إلى إسقاط المساعدات جواً لتلك المجتمعات التي تواجه خطر الموت جوعاً” , في حال رفض النظام السوري إيصال الساعدات الإغاثية لمدينة مضايا .
ووفقاً للصحيفة استبعد القادة العسكريين البريطانيين القيام بعملية إسقاط جوي شبيهة بتلك التي جرت في العراق العام الماضي , نظراً لأن الاجواء العراقية كانت آمنة بالنسبة للطيران العسكري , بينما يسيطر النظام السوري على أجواء مدينة المضايا و الذي يمتلك صواريخ “ارض-جو” متطورة , و التي قد تسبب خطراً على الطيران العسكري البريطاني و قد يؤدي الى كارثة.
وكانت الامم المتحدة قد آعلنت أن النظام السوري وعد بادخال المساعدات الانسانية , يوم الاثنين , الى مدينة مضايا التي تقع على حدود سوريا الغربية مع لبنان , على مسافة 9.6 كلم , عبر قافلة برية بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

مضايا والحصار المطبق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى