الشأن السوري

تنظيم الدولة وفصائل القاعدة الاخرى تحاصر قوات النظام التي تحاصر مدينة حلب.

تمكنت عدة فصائل تنتمي الى تنظيم القاعدة وابرزها القوقازيين و جند الأقصى من قطع طريق (حلب – حماه) المار عبر خناصر ، من طرف جبل الحص , فيما تكفل تنظيم الدولة بقطعه من طرف (خناصر – أثريا) , حسب ما قال مراسل وكالة “خطوة” الاخبارية .
و قال المراسل أن فصائل القاعدة شنت هجوم واسع على طريق خناصر وسيطرت عليه إضافة الى السيطرة على قرى منعايا و برج الزعرور و رسم الكرع , من قبل القوقاز و جند الأقصى , و يتواصل الهجوم على كتيبة عبيدة القريبة من خناصر من قبل التنظيمين.

من جهته قام تنظيم الدولة بن هجوم من محور أخر وتمكن من السيطرة على كل من رسم النفل و الهواز وقرى في ريف خناصر الشرقي, تزامناً مع قصف عنيف من الطيران الحربي الروسي و السوري .

و أضاف مراسل “خطوة” ,أنه خلال العملية تمكنت التنظيمات من السيطرة على بلدة الشلالة والحواجز المحيطة بها شمال خناصر و بلدة الحمام الاستراتيجية وجبلها على الطريق الواصل بين اثريا وخناصر في حلب , بعد اشتباكات مع قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

فيما لاتزال المعارك مستمرة وسط تحليق مكثف للطيران الحربي وتنفيذ عشرات الغارات على القرى التي خسرتها قوات النظام
ويعد هذا الطريق هو الطريق الرئيسي و الوحيد الذي يستخدمه النظام لإمداد قواته التي تشن هجوماً كبيراً على حلب و أريافها ، وسبق للتنظيم و أن هاجم من هذا المحور منذ أشهر و تسبب بقطع الطريق مما أدخل حلب في حالة حصار , و لكن سرعان ما استعاده النظام بعد حملة كبيرة قادها حزب الله اللبناني و القوات الايرانية .

تنظيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى