الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 11-1-2016

الوضع العام:

استهدف الطيران الحربي الروسي والسوري مدينة ” كفر حمرة ” وقرى وبلدات ” دير جمال، تل عجار، مرعناز، منغ  ومطحنة الفيصل” بريف حلب الشمالي, وقرى وبلدات ” عنجارة وخان العسل وكفر ناها وأورم والشيخ علي وحوّر” بريف حلب الغربي, وبلدات ” الزربة وتل حدية ” ومحيط بلدة ” خان طومان ” و ” صوامع خان طومان ” و”الكلارية” والراشدين الخامسة ” بريف حلب الجنوبي, ومدينتي ” الباب ودير حافر ” بريف حلب الشرقي.

وتعرضت مدينة ” مارع ” بريف حلب الشمالي لقصف بقذائف الهاون مصدرها تنظيم الدولة المتمركز في محيطها, كما سقطت عدة قذائف هاون على أحياء تخضع لسيطرة قوات النظام ” جمعية الزهراء وضاحية الأسد والأشرفي وكانت حصيلة القصف مقتل 28 شخص وإصابة أكثر من 80 آخرين.

على الصعيد العسكري:

قام الثوار من حركة نور الدين الزنكي باستهداف مواقع قوات النظام في مطار النيرب العسكري شرقي مدينة حلب بصاروخ من نوع شهاب وتمكنوا من تحقيق إصابة مباشرة.

ودارت اشتباكات بين الثوار من الفرقة 16 ضد قوات النظام على أطراف حي ” مساكن السبيل ” تزامنت بقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في ” ثكنة المهلب ” رد الثوار بقذائف مدفع جهنم دون إحراز أي تقدم يذكر لأي طرف.

وشهدت جبهات ” الراشدين والبحوث العلمية ومعمل الكرتون والصحفيين وسوق الجبس” غربي مدينة حلب اشتباكات عنيفة بين الثوار من حركة نور الدين الزنكي ولواء الحرية الإسلامية وفصائل أخرى ضد قوات النظام وميليشياته في محاولة الأخير التقدم في المنطقة.

تزامنت بقصف مدفعي عنيف وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في مدفعية جمعية الزهراء ومدفعية الراموسة والأكاديمية العسكرية بحي الحمدانية رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم.

كما شهدت جبهتي ” خان طومان، الحرش ، الكلارية ، الراشدين الخامسة والزربة ” بريف حلب الجنوبي اشتباكات بين الثوار من كتائب ثوار الشام وحركة أحرار الشام وجبهة النصرة وجيش الإسلام وتجمع فاستقم كما أمرت وفصائل أخرى ضد قوات النظام وميليشياته.

تزامنت بقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في ” جبل عزان وتلة العيس ” وعدة غارات من الطيران الحربي الروسي.

رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وتمكنت قوات النظام ظهر اليوم من السيطرة على منطقة ” الحرش” الواقعة بين ” بلدة ” خان طومان وصوامع الحبوب ” ليشن الثوار مساء اليوم هجوماً معاكساً تمكنوا خلاله من استعادة السيطرة على المنطقة فيما لم تشهد باقي المحاور أي تقدم لقوات النظام وميليشياته وخلال الاشتباكات تمكن الثوار من تدمير مدفع رشاش عيارة 23 وسيارة عسكرية ودبابة لقوات النظام بعد استهدافهم بصواريخ التاو

وبريف حلب الشرقي لاتزال الاشتباكات مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات النظام على محور قرية ” النجارة ” شمال مطار كويرس العسكري في محاولة قوات النظام التقدم أكثر باتجاه مدينة ” الباب ” تتزامن بقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في المطار ويرد التنظيم بقذائف الهاون وقذائف المدفعية كما شهد اليوم قيام التنظيم باستهداف مواقع قوات النظام بسيارة مفخخة أدت لمقتل وإصابة عدة عناصر.

حلب21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق